أردنيون ينهون عقودهم في البحرين.. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2020-07-08 19:42 آخر تحديث: 2020-07-08 19:47
تحرير: محمد أبو عرقوب
ارشيفية
ارشيفية

يستعد معلمون أردنيون وعاملون في مملكة البحرين للعودة إلى الأردن بعد أن أنهوا عقودهم باختيارهم حيث أفاد عدد منهم في اتصالات مع رؤيا أن السفارة الأردنية في المنامة قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية بتحديد تاريخ عودة مبدئي يصادف 15 من الشهر الحالي.


اقرأ أيضاً : أين "ذهبت أموال المنح " ؟ .. الحكومة تجيب - فيديو


وأكد مصدر مسؤول في السفارة الأردنية بالمنامة ، أنه تم التواصل مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والجهات المعنية ، لتسهيل عودة  الذين انهيت عقود عملهم والراغبين بالعودة للأردن ، مشيراً إلى أن العملية قيد الأجراء.

وكانت رؤيا قد أثارت قضية هؤلاء المعلمين الذين أنهوا عقودهم لدى وزارة التربية والتعليم البحرينية ويرغبون بالعودة للأردن، حيث أوضحوا لـ رؤيا أن وزارة التربية والتعليم البحرينية تكفلت بدفع كلفة تذاكر العودة السفر عبر طيران الخليج ، وأن آلية الحجر لدى وصولهم ستكون بترتيب خاص ما بين السفارة الأردنية في البحرين ووزارة الخارجية.

ويصل عدد المعلمين المنهين لعقودهم في البحرين مع عائلاتهم إلى 82 شخصا، ذكر المتحدثون لـ رؤيا أن مكان إقامتهم في الحجر سيكون بفنادق 3 نجوم وعلى نفقتهم الخاصة.


اقرأ أيضاً : وزير التخطيط يشرح للأردنيين أسباب استمرار تقديم المنح المالية الدولية للاردن وأين تصرف- فيديو



وفي سؤال لرؤيا لمدير عمليات إدارة خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء يوم الأحد الماضي، قال إنه إذا كان هناك عدد مناسب أو مجموعة بحاجة للعودة إلى المملكة، بامكانهم التواصل مع السفارة الأردنية في البلد المقيمين به، مؤكداً ان مسؤولية التسجيل على المنصة وعودة الأردنيين تتبع لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين من خلال سفاراتها في الخارج.


وأكد الفراية أن الأردن استقبل رحلات جوية عبر خطوط غير الملكية الأردنية من الدول المعنية، في حال كان النقل على حساب الدولة المضيفة.

يشار إلى أن المرحلة الرابعة لعودة الأردنيين بدأ التسجيل لها في الرابع من الشهر الجاري عبر المنصة الخاصة بعودة الأردنيين من الخارج، حيث تشمل الرحلات 11 دولة، وستبدأ أولى الرحلات الجوية بتاريخ 10 تموز الحالي. 

 


   

 

 

   

أخبار ذات صلة