Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصدر لرؤيا:الخارجية تلقت 3 احتجاجات من اسرائيل .. تفاصيل | رؤيا الإخباري

مصدر لرؤيا:الخارجية تلقت 3 احتجاجات من اسرائيل .. تفاصيل

الأردن
نشر: 2014-11-25 16:37 آخر تحديث: 2016-07-31 13:30
مصدر لرؤيا:الخارجية تلقت 3 احتجاجات من اسرائيل .. تفاصيل
مصدر لرؤيا:الخارجية تلقت 3 احتجاجات من اسرائيل .. تفاصيل

رؤيا – سهل الضمور- أكد مصدر حكومي مطلع لرؤيا في تصريحات خاصة أن وزارة الخارجية الأردنية تلقت 3 احتجاجات من اسرائيل.

وأشار المصدر لرؤيا أن احتجاجين وصلا للخارجية في وقت سابق فيما وصلها احتجاج ثالث يوم الاثنين حيث أوضح المصدر أن الاحتجاجات جاءت على خلفية تصريحات لرئيس الوزراء عبد الله النسور وأخرى لوزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال محمد المومني بالإضافة الى حادثة مجلس النواب.

وأكد المصدر أن استدعاء السفير الإثنين لم يكن لغايات بحث الاحتجاجات الاسرائيلية الثلاث موضحا أن الاستدعاء جاء لغايات التحقق من التصريحات المنسوبة للسفير والتي اساءت لمجلس النواب الأردني.

وكانت وزارة الخارجية قد أعلنت اليوم أنها استدعت السفير الاسرائيلي احتجاجا على التصريحات التي أدلى بها لوسائل الإعلام حيث تم التأكيد بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" على الرفض المطلق للمغالطات التي أدلى بها السفير الإسرائيلي في عمان دانييل نيفو وما تضمنته من تجاوزات تجاه مجلس النواب.

 

وأشار الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أشرف الخصاونة في تصريحه الذي نشرته الوكالة إلى انه تم تنبيه السفير بشأن تصريحاته ورفض مضمونها والأسلوب الذي تمت به، وأن تلك التصريحات مرفوضة ولا تقبل التبرير.

وأضاف: ان تلك التصريحات تعد مخالفة سافرة للأعراف الدبلوماسية وتجاوزا لحدود اللياقة وأصول التصرف الدبلوماسي المعمول بها بين الدول والحكومات وأن على السفير احترام جميع المؤسسات في الدولة والتزام الأعراف الدبلوماسية وعدم تجاوز الحدود.

ولفت الى ان الخارجية تشدد على أن أي مساس بمؤسسات الدولة هو تجاوز مرفوض للدور الدبلوماسي والمهام المنوطة بالسفير.

أخبار ذات صلة

newsletter