Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الصناعة والتجارة: اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بإجراءات السلامة العامة | رؤيا الإخباري

وزير الصناعة والتجارة: اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بإجراءات السلامة العامة

اقتصاد
نشر: 2020-07-07 15:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الحموري يؤكد استمرار عمليات الرقابة في مختلف مناطق المملكة
الحموري يؤكد استمرار عمليات الرقابة في مختلف مناطق المملكة

 

تجاوز عدد المنشآت التي تمت زيارتها من قبل لجان التفتيش المشتركة والجهات الرقابية المعنية للتأكد من التزامها بإجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية وأوامر الدفاع منذ فرض الحظر وحتى اليوم الثلاثاء 106 الاف منشأة في مختلف مناطق المملكة.


اقرأ أيضاً : تخفيض أسعار 99 سلعة في المؤسسة الاستهلاكية المدنية.. تفاصيل


وقد تم اغلاق 2300 منشأة نتيجة لعمليات الرقابة لمخالفتها اجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية والتشريعات وأوامر الدفاع وذلك منذ فرض الحظر وحتى اليوم.

ونفذت فرق الرقابة المشكلة من عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية أكثر من 2400 جولة رقابية في مختلف مناطق المملكة تم خلالها ضبط عدد من المخالفات لإجراءات السلامة العامة وأوامر الدفاع وتم تحرير حوالي 2500 مخالفة من قبل اللجان الرقابية.

وتنفذ الجولات الرقابية في مختلف المحافظات من قبل لجان مشتركة تضم ممثلين عن عدد من الوزارات والجهات الحكومية المعنية مثل وزارات الصناعة والتجارة والتموين والعمل والصحة والبيئة والسياحة والادارة المحلية وأمانة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس بالتنسيق مع وزارة الداخلية اضافة الى جولات خاصة تقوم بها عدد من تلك الجهات.

وتركز الجولات الرقابية على توعية أصحاب المنشآت بأهمية تطبيق اجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية لمواجهة وباء كورونا وبما يعزز منظومة الحماية وضمان سلامة المواطنين وسير عمل مختلف الأنشطة كما خطط له.


اقرأ أيضاً : حجز أطنان مخللات واغلاق مصنع بالشمع الأحمر في عمان - فيديو


وأكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري استمرار عمليات الرقابة على المنشآت من قبل فرق التفتيش الموحدة والجهات الرقابية ذات العلاقة في كافة المحافظات ومحاسبة كل من يخالف التشريعات وأوامر الدفاع النافذة لا سيما أمر الدفاع رقم (11) منعا لانتشار فايروس كورونا وحماية المنشآت والمزودين والمستهلكين.

وتستهدف الجولات التأكد من التزام المنشآت بإجراءات السلامة العامة بخاصة استخدام أجهزة السلامة كالكمامات والقفازات وتوفير مستلزمات التعقيم ومراعاة التباعد بين الزبائن.

وأكدت فرق الرقابة أهمية تعاون الجميع والالتزام بإجراءات السلامة العامة من قبل المواطنين والمنشآت للمحافظة على المنجزات التي تحققت على صعيد مواجهة وباء كورونا وكذلك ضمان استمرارية عمل غالبية القطاعات بعد وصول الأردن لمرحلة الخطورة المعتدلة.


اقرأ أيضاً : إتلاف كميات من المواد الغذائية واغلاق مستودعات خلال جولة رقابية في خريبة السوق - فيديو


وجاء توحيد الجهد الرقابي بين الوزارات والجهات المعنية بهدف تسهيل الاجراءات وعدم ارباك المنشآت من خلال تعدد الجهات والجولات الرقابية بهذا الشأن.

أخبار ذات صلة

newsletter