Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ظهور المذنب العملاق في سماء الأردن - صور | رؤيا الإخباري

ظهور المذنب العملاق في سماء الأردن - صور

الأردن
نشر: 2020-07-07 10:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
ظهور المذنب العملاق في سماء الأردن
ظهور المذنب العملاق في سماء الأردن

قال رئيس قسم الأهلة في دائرة الإفتاء العام، الفلكي عماد مجاهد إنه رصد في سماء المملكة، عند ساعات فجر الثلاثاء وقبل طلوع الشمس بقليل، مذنب "نيووايز" الذي أطلق عليه العلماء" المذنب العملاق" ، مشيرا الى أنه يظهر أيضا في جميع الدول العربية والعالم .

وأضاف مجاهد في بيان له وصل رؤيا نسخة منه، إن المذنب يشاهد حاليا ذيلا واضحا، وهو عبارة عن غازات تنطلق من نواة المذنب الجليدية نتيجة تبخرها بحرارة الشمس، ومن ثم تدفع الرياح الشمسية هذه الغازات بعيدا عن نواة المذنب.

وأشار إلى أنه يمكن مشاهدة المذنب "نيووايز" بالعين المجردة يومي الأربعاء والخميس، وتتعذر رؤيته بعد ذلك حتى منتصف الشهر، ليظهر لامعا بالعين المجردة في ساعات المساء بعد غروب الشمس، ما يتيح الفرصة للمهتمين لرؤيته بسهوله.


اقرأ أيضاً : سماء الأردن تشهد كسوفاً جزئياً للشمس.. فيديو


ويشاهد المذنب في ساعات الصباح وقبل شروق الشمس بقليل، ويستمر في الظهور حتى يوم السبت المقبل، وسيختفي بعد ذلك لاقترابه من مكان الشمس في السماء لبضعة أيام ليعود ويظهر من جديد في ساعات المساء بعد غروب الشمس ابتداء من يومي 15 و16 الشهر الحالي، حيث يمكن للناس مشاهدته بعد غروب الشمس بقليل.

وبين مجاهد أن المذنب ظهر في الجهة الشمالية الشرقية من السماء في كوكبة العيوق بالقرب من نجم "كابيلا" الذي يظهر بلمعان برتقالي واضح في السماء الشمالية الشرقية، وحتى نهاية الأسبوع الحالي، وسيكون قريبا من الأفق الشرقي، لجهة الشمس ثم سيعود للظهور في السماء الشمالية الغربية بعد غروب الشمس، أي في ساعات المساء ابتداء من 15 تموز الجاري.

يشار إلى أن المذنب الجديد "نيووايز"، يبعد عن الأرض 525 مليون كيلومتر، اكتشفه المرصد الفلكي الفضائي في السابع والعشرين من شهر آذار مارس 2020، وأشارت الحسابات الفلكية أن المذنب كان في أقرب نقطة له من الشمس في الثالث من تموز الحالي، وعلى مسافة 43 مليون كيلومتر.

أخبار ذات صلة

newsletter