النسور يتسلم التقرير السنوي لحقوق الانسان

محليات
نشر: 2014-11-25 15:16 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
النسور يتسلم التقرير السنوي لحقوق الانسان
النسور يتسلم التقرير السنوي لحقوق الانسان
المصدر المصدر

رؤيا- بترا-  تسلم رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم الثلاثاء من رئيس مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور محمد عدنان البخيت نسخة من التقرير السنوي حول حقوق الانسان في الاردن لعام 2013 .

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره المفوض العام لحقوق الانسان في المملكة الدكتور موسى بريزات ان المركز الوطني لحقوق الانسان ضرورة لمساندة الجهد الحكومي في مجال الحريات العامة وحقوق الانسان التي يفخر الاردن بسجله المشرف فيها.

كما اكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على ادامة التعاون والتنسيق مع المركز، مبديا استعداد الحكومة لوضع كل مقدراتها الفنية والقانونية بتصرف المركز .

من جهته اعرب رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور محمد عدنان البخيت عن شكره وتقديره لجهود الحكومة في دعم المركز، مؤكدا ان التعاون بين الجانبين انعكس على سير العمل في المعاملات لدى لوزارات والاجهزة الامنية.

واكد ان المركز مهتم باستمرارية التعاون وتبادل الرأي والمشورة بما يخدم الوطن والمواطن وتعزيز مسيرة حقوق الانسان في الاردن.

وابدى البخيت ملاحظات بشأن قائمة الاستثناءات في قبولات الجامعات وضرورة معالجتها على قاعدة العدالة مثلما طالب بعرض التشريعات ذات الصلة بحقوق الانسان على المركز قبل إقرارها.

واشاد بالقرار الذي اتخذه مجلس الوزراء مؤخرا بشأن المزايا والتسهيلات التي تم منحها لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير أردني مثلما اعرب عن شكره للدعم المالي الذي خصصته الحكومة للمركز في الموازنة العامة.

على صعيد متصل تسلم رئيس الوزراء من المنسق الحكومي لحقوق الانسان, التقرير الحكومي بشأن حقوق الانسان في الاردن .

أخبار ذات صلة