تواصل عمليات الإنقاذ إثر فياضانات أودت بالعشرات في اليابان

عربي دولي
نشر: 2020-07-06 14:39 آخر تحديث: 2020-07-06 14:39
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

يواصل عشرات الآلاف من عناصر الإنقاذ الاثنين عمليات البحث في المناطق التي شهدت فيضانات وانزلاقات للتربة في جنوب غرب اليابان نهاية الأسبوع، وأدت لمقتل العشرات بحسب حصيلة أولية.


اقرأ أيضاً : اليابان تطالب واشنطن بتسليمها جنديا أمريكيا وابنه ساعدا غصن على الهروب


وقال المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا الاثنين للصحافيين إن 19 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب 18 بحالة "توقف للقلب والتنفس"، وهي عبارة تستخدم في اليابان قبل التأكيد الرسمي لوفاة شخص من قبل الأطباء.

واضاف أن 13 شخصا مازالوا في عداد المفقودين فيما تم انقاذ نحو 800 آخرين.

وقال متحدث باسم منطقة كوماموتو الواقعة في جزيرة كيوشو، حيث هطلت الأمطار في وقت مبكر من صباح السبت بمعدلات قياسية أدت لفيضان نهر غمر مناطق منخفضة بالمياه، لوكالة فرانس برس الاثنين إن "عناصر الانقاذ يواصلون عمليات البحث دون كلل". 

وجرفت الفيضانات الطرق والجسور، مما أدى إلى عزل المناطق النائية عن العالم.

وكتب السكان في إحدى المناطق الأكثر تضرراً عبارة "أرز، ماء، النجدة" على الأرض، بينما لوح آخرون بالمناديل طلبا للمساعدة، وفق صور التقطت من المروحيات.

وأفاد عنصر إطفاء في منطقة كاغوشيما المجاورة وكالة فرانس برس الاثنين "تلقينا اتصالات من أشخاص يريدون مغادرة منازلهم لكن لا يمكنهم القيام بذلك بأنفسهم".

وأوضح أن بعض الطرق لا تزال مغمورة مما يجعل من المستحيل السير فيها، مشيرا إلى أن فريقه تمكن من إنقاذ 11 شخصًا حتى الآن عبر قوارب مطاطية.

أخبار ذات صلة