Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرزاز يؤكد ان المساعدات والمنح المقدمة للمملكة دليل على ثقة العالم بالاردن واقتصاده | رؤيا الإخباري

الرزاز يؤكد ان المساعدات والمنح المقدمة للمملكة دليل على ثقة العالم بالاردن واقتصاده

الأردن
نشر: 2020-07-06 14:33 آخر تحديث: 2020-07-06 14:53
الرزاز
الرزاز

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الاثنين، على ان المساعدات والمنح المقدمة للمملكة دليل على ثقة العالم بالاردن واقتصاده.


اقرأ أيضاً : الرزاز : فتح المطار نهاية الشهر الحالي بشكل محدود لدول لا تزيد خطورة عن الأردن.. فيديو


جاء ذلك خلال زيارة للرزاز صباح الاثنين، لوزارة التخطيط والتعاون الدولي، للاطمئنان على صرف المنح والمساعدات المقدمة للاردن بالطريقة المثلى، وخاصة خلال أزمة كورونا.

واكد رئيس الوزراء اننا نقدم للعالم فرصة بأن يكون الاردن دولة جاذبة للاستثمارات لتقديم سلع وخدمات على مستوى المنطقة ككل، لافتا إلى أن وزيري التخطيط والمالية ووزراء آخرين سيتحدثون خلال الايام المقبلة حول ما يستقطبه الاردن من استثمارات خلال الاشهر الاخيرة في جائحة كورونا.

وقال الرزاز : "هذا الاسبوع نركز على هذه الثقة بالاقتصاد الاردني وبوضعنا النقدي واحتياطاتنا الموجودة وقدرة القطاع الخاص على التعافي والتعامل مع الطوارئ، وهذا ما اثبته القطاع الخاص، ونحن فخورون به".

وتابع "هذه شهادات ثقة عالمية بالاقتصاد الاردني يعبر عنها جلالة الملك في المحافل الدولية، وهذه الثقة العالية للأردن بموقعه السياسي والإقليمي والاقتصادي والمجتمعي".

ووجه رئيس الوزراء بتعزيز الشفافية والمكاشفة واطلاع المواطنين على اوجه الدعم المالي للأردن سواء على شكل قروض ميسرة أو منح وآليات صرفها والرقابة عليها.

واشار الرزاز بهذا الصدد إلى وجود رقابة داخلية من الحكومة ومن مجلس النواب وديوان المحاسبة كجهة رقابية مستقلة فضلا عن الرقابة التي تمارسها الدول والجهات المانحة على اوجه انفاق هذه المساعدات.


اقرأ أيضاً : الرزاز يفتتح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 عبر تقنيات الاتصال الرقمي


من جهته، لفت وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى ان زيارة رئيس الوزراء جاءت للاطلاع على سير العمل في الوزارة، ولاسيما في ظل جائحة كورونا والجهد الذي تقوم به الوزارة في استدامة المساعدات سواء من خلال منح أو قروض ميسرة للأردن.

وأكد توجيهات رئيس الوزراء بأهمية اتباع نهج الشفافية واطلاع المواطنين على آليات الرقابة والصرف والمنظومة المتبعة في المنح والقروض ودورها في تمويل المشاريع، مشيرا إلى العزم على نشر الكثير من هذه الأمور قريبا وشرحها للمواطن الاردني".

أخبار ذات صلة

newsletter