8 مليون دينار خسائر بلدية اربد الكبرى بسبب "كورونا"

محليات
نشر: 2020-07-06 14:20 آخر تحديث: 2020-07-06 14:20
بلدية اربد الكبرى
بلدية اربد الكبرى

قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني أن بلدية اربد الكبرى تضررت كثيراً بسبب جائحة كورونا واصفاً الوضع المالي قبل انتشار الفيروس بالـ "جيد جداً".


اقرأ أيضاً : بلدية اربد تهدم 3 منازل في حي التركمان لفتح شارع - فيديو وصور


وحسب بني هاني فإن المردود المالي للبلدية تضرر كثيراً بفعل الجائحة بعد أن قلت الإيرادات بشكل كبير منوهاً أن البلدية لا تتلقى تمويلاً من أي جهة وجميع إيراداتها ذاتية وهي التي تعتمد عليها عند إقرار موازنتها كل عام.

وقدر بني هاني خسائر البلدية بحوالي 8 مليون دينار مرجحاً ان يؤثر هذا التراجع في المردود المالي على أداء البلدية بشكل عام وخاصة من الناحية المالية مستقبلاً.

ونوه إلى أنه ورغم الخصومات والإعفاءات على الفوائد والرسوم التي أقرها مجلس الوزراء إلا أن الأضرار التي لحقت بالبلدية ستكون ذات أثر سلبي لعدد من الأعوام المقبلة مؤكداً ان البلدية تعمل هذا العام ضمن جميع العطاءات التي طرحتها سابقاً وتمت إحالتها واستكمال جميع إجراءاتها الرسمية قبل صدور قرار وقف العطاءات والتعيينات للعام الحالي.


اقرأ أيضاً : أردني يهدد بحرق نفسه "رفقة طفليه" في مبنى بلدية اربد


وبين أن بلدية اربد قادرة على الاستمرار بجميع الأمور التشغيلية وتقديم الخدمات واستكمال بعض المشاريع والعطاءات السابقة وخاصة في مجال التعبيد للشوارع الرئيسة وانشاء الأرصفة وصيانة الحدائق واستمرار اعمال الصحة والبيئة مع تكثيف الجهود بشكل أكبر لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

أخبار ذات صلة