5 آراء لخبراء تقنيين حول كيفية تغيير كلمات المرور

هنا وهناك
نشر: 2014-11-25 13:15 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
5 آراء لخبراء تقنيين حول كيفية تغيير كلمات المرور
5 آراء لخبراء تقنيين حول كيفية تغيير كلمات المرور
المصدر المصدر

رؤيا- ارقام ديجيتال- متى يجب على أحدنا تغيير كلمة المرور الخاصة بأي من الخدمات الإلكترونية التي يشترك بها؟ سؤال هام، لكن الإجابة عليه في منتهى الصعوبة، فبسؤال خمسة من الخبراء الأمنيين عن رأيهم، لم يتمكن أحدهم من الإجابة برد جازم.

قال جراهام كلولي، وهو خبير سابق لدى شركتي مكافي وسوفوس، إنه يحتفظ بكلمة مرور مختلفة لكل خدمة إلكترونية، وهو لا يغير إحداها إلا إذا أصيبت الخدمة بهجمة إلكترونية، وهو أيضا يستخدم برنامجا لتنظيم كلمات المرور.

بينما ذكر ميكو هيبونين، وهو رئيس قطاع الأبحاث لدى شركة إف-سكيور، أنه يغير كلمات المرور الخاصة به عشرات المرات سنويا، وهو يصمم كلمات مرور يصعب التنبؤ بها وغريبة في مكوناتها.

أما جيمس لين، رئيس قطاع الأبحاث الأمنية في شركة سوفوي، فقد أجاب بأن تغيير كلمات المرور بصورة دورية يمنع استخدامها، إذا ما حصل عليها أحد الهاكرز، في اختراق الحسابات الشخصية، وهو ينصح باستخدام تطبيقات إدارة كلمات المرور التي تخرج كلمات مرور قوية وغير تقليدية.

في حين كان رأي الخبير التقني المستقل هاري هارستي أن تكرار تغيير كلمات المرور في حد ذاته أمر غير منصوح به، وإن كان في ذلك ضمان لعدم اختراق الخدمات، ولكن من الأفضل القيام بذلك مرتين أو ثلاث على الأكثر خلال العام.

أما بول داكلين، الخبير التقني التابع لسوفوس، فهو يرى أنه على مستخدم الإنترنت تغيير كلمة مروره إذا ما شعر أن أحدا يتتبعه أو إذا ما كان يستخدم كلمة واحدة لأكثر من خدمة.

أخبار ذات صلة