مغني الراب كانييه ويست يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية

عربي دولي
نشر: 2020-07-05 21:01 آخر تحديث: 2020-07-05 21:03
تحرير: صبا حداد
ارشيفية
ارشيفية

بعد أن أصبح رجل الأعمال ونجم تلفزيون الواقع دونالد ترمب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية وترشحه لولاية ثانية في انتخابات 2020 بعد أربعة أعوام مثيرة للجدل، لم يعد من المستغرب أن يترشح مغني الراب كانييه ويست للسباق الرئاسي.

المنتج الثري ظهر هو الآخر في ما يُصطلح عليه تلفزيون الواقع وذلك مع زوجته الشهيرة كيم كارداشيان التي قد تصبح السيدة الأولى حال نجاحه في مسعاه.


اقرأ أيضاً : زوج كيم كارداشيان يعلن ترشحه لمنافسة ترمب على رئاسة الولايات المتحدة


ويست أعلن ترشحه عبر تغريدة على موقع تويتر .. المنصة المفضلة لدى ترمب أيضاً .. قال فيها "علينا الآن تنفيذ وعد أميركا بوضع ثقتنا في الله وتوحيد رؤانا وبناء مستقبلنا، أنا مرشح لرئاسة الولايات المتحدة"، وضمّن علم الولايات المتحدة في تغريدته كما فعلت زوجته التي أعادت نشرها.

ويست كما ترمب صاحب تصريحات مثيرة للجدل أيضاً، بعضها تطرق إلى العبودية التي تعتبر موضوعاً حساساً في الولايات المتحدة، وكان قد أعلن دعمه لترمب قبل عامين والتقاه في البيت الأبيض.

 إعلان ويست لاقى تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تويتر وفيما أيده البعض، فإن البعض الآخر حذر من كون ذلك حيلة لصالح الرئيس الجمهوري ترمب عبر تشتيت أصوات الديمقراطيين وثنيهم عن التصويت لجو بايدن منافسه الديمقراطي، كما انتشرت تعليقات أخرى ساخرة تضمنت إحداها صورة لتمثال الحرية يغادر الولايات المتحدة عائداً إلى فرنسا.


اقرأ أيضاً : كيم كارداشيان تفتخر ببشرتها السوداء وتعلن حربا على العنصرية


كانييه ويست أعلن ترشحه في يوم الاستقلال الذي ألغيت الكثير من فعاليات الاحتفال به جراء كورونا، في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة انتشارا كبيرا للعدوى واحتجاجات ضد العنصرية وانقسامات، أما ترمب فكان قد حضر الاحتفال بهذه المناسبة في جبل راشمور أمام تماثيل لأربعة من أسلافه حيث لم تغب التصريحات المثيرة للجدل عنها كما العادة، ولعل لسان حال الأمريكيين اليوم بعد الولاية الاولى الحافلة لترمب والإعلان المفاجئ لويست يقول.. إنه خير خلف لخير سلف!!! 

أخبار ذات صلة