الصحة الفلسطينية: صحة المصابين بفيروس كورونا في الخليل مستقرة - فيديو

فلسطين
نشر: 2020-07-04 13:47 آخر تحديث: 2020-07-04 13:47
مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية د. كمال الشخرة
مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية د. كمال الشخرة

أكد مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية د. كمال الشخرة أن وضع المصابين بفيروس كورونا بمحافظة الخليل مستقر ، صحيح ان المحافظة تشهد ما بين 150 - 200 حالة جديدة كل يوم، غير أن صحة المصابين بشكل عام مستقرة.

وقال خلال مشاركته عبر الهاتف من مدينة الخليل في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا إن الارتفاع في أعداد الإصابات في فلسطين،  خاصة في محافظة الخليل يعود إلى التجمعات والمناسبات الاجتماعية، وغياب التدابير الصحية والاختلاط.


اقرأ أيضاً : 334 إصابة كورونا في فلسطين بأقل من 24 ساعة .. تفاصيل


وأضاف أن معظم المصابين بفيروس كورونا محجورين في منازلهم، وأن الحالات التي استدعت دخول المستشفيات، هي تلك التي ظهرت على أصحابها أعراض المرض.

وأشار إلى وجود 12 حالة من المصابين في محافظة الخليل حتى صباح السبت موجود في العناية الحثيثة، منها اثنتان على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأوضح ان وزارة الصحة قسمت مستشفى عالية الحكومي في مدينة الخليل إلى جزأين، وخصصت واحد للمصابين بفيروس كورونا.

وحول أسباب قرار الحكومة الفلسطينية إغلاق محافظات الضفة الغربية بشكل كامل لمدة خمسة أيام، قال إن هذا الإغلاق سيسمح للكوادر الطبية للوصول إلى المواطنين بيسر، وإجراء الفحوص الطبية والمتابعة بشكل أفضل.

وأشار إلى وجود تعاون واتصال مع دول كثيرة، منها بالطبع الأردن، بكل ما يتعلق بوباء كورونا، وأكد أن القطاع الطبي في فلسطين قادر على التعامل مع الوضع الوبائي بكفاءة ومن دون اي تقص.

أخبار ذات صلة