فلسطينيون عالقون بمصر يطالبون بالعودة إلى قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2014-11-25 12:00 آخر تحديث: 2016-08-02 10:20
فلسطينيون عالقون بمصر يطالبون بالعودة إلى قطاع غزة
فلسطينيون عالقون بمصر يطالبون بالعودة إلى قطاع غزة
المصدر المصدر

رؤيا- تظاهر المئات من الفلسطينيين العالقين في مصر، اليوم الثلاثاء، أمام سفارة بلادهم بالعاصمة المصرية، مطالبين بالعمل على عوتهم إلى قطاع غزة بعد احتجاز دام نحو شهر، منذ إغلاق معبر رفح البري، جنوبي القطاع.

وأغلقت السلطات المصرية، معبر رفح البري، الواصل بين قطاع غزة، ومصر، عقب الهجوم الذي تعرض له الجيش المصري، بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، يوم 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأسفر عن سقوط 31 قتيلاً، و30 مصاباً، وفق حصيلة رسمية.

وقال مراسل الأناضول، إن السفير الفلسطيني لدى القاهرة، جمال الشوبكي، خرج للمتظاهرين، وأبلغهم أن اتصالات تجري مع الجهات المصرية المعنية، من أجل إدخال العالقين إلى القطاع.

في غضون ذلك، قالت مصادر فلسطينية مطلعة، إن عدد العالقين الفلسطينيين فى مصر، وصل إلى أكثر من 2500 عالق، يرغبون فى دخول قطاع غزة، فيما يتواجد أكثر من 1000 آخرين في دول أوروبية وعربية، ليصل إجمالى عدد العالقين إلى ما يزيد عن 3500 شخص.

يشار إلى أنه لا توجد إحصائية رسمية بعدد هؤلاء العالقين، سواء في مصر أو خارجها.

ولفتت المصادر نفسها التي فضلت عدم ذكر هويتها، إلى أن العالقين يعولون على الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى القاهرة، بعد غدٍ الخميس، حيث سيشارك في اجتماع تعقده لجنة متابعة مبادرة السلام العربية، في مقر الجامعة العربية.

 

أخبار ذات صلة