Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سفينة إنقاذ المهاجرين "أوشن فايكينغ" تعلن حالة الطوارئ بسبب شجارات | رؤيا الإخباري

سفينة إنقاذ المهاجرين "أوشن فايكينغ" تعلن حالة الطوارئ بسبب شجارات

عربي دولي
نشر: 2020-07-04 09:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

يسود توتر شديد على متن سفينة إنقاذ المهاجرين في المتوسط "أوشن فايكينغ" التي تقل حاليا 180 من هؤلاء، بسبب شجارات ومحاولات انتحار وتهديدات لأفراد طاقمها، ما دفعها إلى إعلان "حالة الطوارئ" الجمعة.


اقرأ أيضاً : مفوضية اللاجئين: لم نتلقى طلبات للاجئين بالأردن للعودة لبلادهم منذ بدء أزمة كورونا


وكان رجلان ألقيا بنفسهما من على متنها في خطوة يائسة الخميس. وبدأ يوم الجمعة قبل توزيع وجبة الفطور، بمحاولة انتحار وشجار بين العديد من هؤلاء المهاجرين الذين أنقذتهم السفينة في أربع عمليات بين 25 و30 حزيران/يونيو.

وقالت منظمة الإغاثة "اس او اس المتوسط" التي تستأجر السفينة إنه منذ ذلك الحين "تدهور الوضع على متن السفينة إلى درجة أنه لم يعد من الممكن ضمان سلامة المهاجرين ال180 الذين تم إنقاذهم والطاقم".

وتريد المنظمة إنزال المهاجرين "فورا" من السفينة التي صعد على متنها صحافي من وكالة فرانس برس.

وقالت الناطقة باسم المنظمة لورانس بوندار لوكالة فرانس برس إنه "نظرا للتوتر الشديد" السائد، أعلنت "اوشن فايكينغ" أنها "في حالة طوارئ، في سابقة" لسفينة تابعة ل"اس او اس المتوسط" التي بدأت عمليات إغاثة منذ أربع سنوات ونصف السنة بسفينة "أكواريوس".

وقدمت السفينة قبل اسبوع أول طلب للرسو في مرفأ وإنزال الركاب. لكن بعد سبعة طلبات خلال سبعة أيام، لدى السلطات الإيطالية والمالطية، حصلت المنظمة على رد سلبي. وكانت واحدة من عمليات الإنقاذ جرت في المياه بين هذين البلدين.

ومنذ الخميس جرت شجارات على سطح السفينة بين مهاجرين، وست محاولات انتحار أحصتها المنظمة. لكن منذ الجمعة تستهدف تهديدات صادرة عن مجموعة واحدة من المهاجرين، طاقم السفينة.

من جهة أخرى، طلبت "اس او اس المتوسط" بعد ظهر الجمعة إجلاء طبيا بسبب "انهيار عصبي حاد" لهذه المجموعة التي تضم 44 شخصا من تونسيين ومغاربة ومصريين.

أخبار ذات صلة

newsletter