الإمارات.. تعاون جديد مع الاحتلال لمكافحة "كورونا"

عربي دولي
نشر: 2020-07-03 10:40 آخر تحديث: 2020-07-03 10:45
من توقيع الاتفاقية
من توقيع الاتفاقية

في تعاون جديد مع الاحتلال لمكافحة "كورونا"، وقعت شركة الاماراتية مذكرتي تفاهم مع شركة "رافاييل" للأنظمة العسكرية المتقدمة في تل ابيب، واخرى لصناعات الطيران والفضاء"أي آية أي"، لمكافحة "كورونا". 


اقرأ أيضاً : الإمارات تعلن إطلاق عدة مشاريع مشتركة مع تل أبيب لمكافحة كورونا (وام)


وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فقد جاء توقيع "مجموعة 42" المذكرتين مع - شركتين من كبار شركات التكنولوجية الصهيونية من أجل التعاون في مجال البحث والتطوير وإيجاد حلول فعالة لمكافحة وباء "كوفيد 19".

وأشارت "وام" الى أن توقيع المذكرتين تم عبر تقنية الاتصال المرئي "فيديوكونفرنس" بمشاركة مسؤولين من الشركات الثلاث، حيث ناقش مسؤولو الشركات الثلاث خلال حفل التوقيع آفاق تبادل الخبرات والتقنيات من أجل تطوير حلول متطورة ومبادرات طبية يستفيد منها ليس شعبي الدولتين فقط ولكن جميع شعوب العالم.


اقرأ أيضاً : الإماراتي ضاحي خلفان يغرد داعيا للتطبيع مع الاحتلال ويستفتي متابعيه


من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة 42": "في مجموعة 42 نقوم بتبني التعاون كوسيلة للوصول إلى تقنيات أفضل وأكثر فعالية من أجل تعزيز الفائدة العامة. وتقود دولة الإمارات العربية المتحدة المثل في الجهود الدولية من أجل التغلب على وباء كوفيد 19".

وأضاف "تتشرف مجموعتنا بأن يكون لها السبق في تبادل الموارد والخبرات في هذا المجال مع شركتي "رافاييل"وشركة"آي ايه أي" من أجل هذه القضية المهمة".

 

أخبار ذات صلة