Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هام من وزارة العمل حول برنامج "خدمة وطن" | رؤيا الإخباري

هام من وزارة العمل حول برنامج "خدمة وطن"

الأردن
نشر: 2020-07-02 15:04 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
خدمة وطن
خدمة وطن

أعلن الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود أن عدد المتدربين الملتحقين ببرنامج "خدمة وطن" الذين تسلموا عن طريق المحافظ الإلكترونية "حوافزهم الشهرية" بلغ 3673 متدرب من أصل 3971 متدرب ومتدربة التحقوا بالدفعة الثانية من البرنامج.


اقرأ أيضاً : "العمل": إعادة الف معلمة ومعلم في المدارس الخاصة لعملهم.. والبقية قيد الإجراء


وأشار الزيود في تصريحات صحفية الخميس إلى أن الوزارة تتابع تسليم العدد المتبقي من هؤلاء المتدربين لحوافزهم الشهرية وعددهم 298‪ متدرب ومتدربة.

ودعا جميع المتدربين في برنامج خدمة وطن إلى التواصل مع الوزارة عبر خدمة "شكاوى برنامج خدمة وطن" المتوافرة على منصة حماية (https://hemayeh.jo) على موقعها الإلكتروني (www.mol.gov.jo) حول اية ملاحظات حول "حوافزهم الشهرية" أو أية استفسارات أخرى تتعلق بتدريبه.

وأكد الزيود أن كوادر الوزارة ستتابع كل الملاحظات والاستفسارات التي ستصلها عبر هذه الخدمة وستقوم بالتواصل مع المتدربين للتسهيل عليهم وإجابتهم عن كل استفسار.


اقرأ أيضاً : "العمل" تساعد مجموعة من العمالة المصرية في مغادرة الأردن


ونوه إلى أن ما يصرف للمتدربين من مبالغ مالية هي عبارة عن "حوافز شهرية" وليست رواتب وهذه المبالغ تصرف فقط عن فترة التدريب الفعلي للمتدربين الملتزمين سواء كان في مكان التدريب أو التدريب عن بعد.

وبين أن حوافز الشهرين الأول والثاني للتدريب صرفت للمتدربين في وقت سابق عبر مزودي التدريب، مؤكدا أنه سيتم صرف حوافز باقي الأشهر للمتدربين الملتزمين عن كل شهر تدريبي وحسب الفترة التدريبية المعتمدة لكل برنامج.

وأشار الزيود إلى أن قيمة الحوافز في مكان التدريب تبلغ قيمتها 125 دينارا، فيما تبلغ قيمتها في حال التدريب عن بعد 100 دينار غير شاملة لبدل المواصلات والتي تبلغ قيمتها 25 دينارا.

ولفت إلى أن وزارة العمل تولي برنامج "خدمة وطن" اهتماما كبيرا، لأن البرنامج جاء ليدعم الأمن الاجتماعي من خلال توجيه الشباب نحو العمل المهني وتشجيعهم على العمل الريادي الحر، ورفد الاقتصاد الوطني بالكوادر البشرية المدربة والمؤهلة، وتطبيقاً لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني.

أخبار ذات صلة

newsletter