أبشع جريمة اغتصاب في لبنان .. "العدالة للطفل السوري" تجتاح العالم العربي الافتراضي

هنا وهناك
نشر: 2020-07-02 11:18 آخر تحديث: 2020-07-02 11:31
صورة متداولة بكثافة للجناة
صورة متداولة بكثافة للجناة

تصدر وسم (هاشتاغ) "العدالة للطفل السوري"، مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي وتحديدا في لبنان، للمطالبة بإيقاع أشد العقوبات بحق ثلاثة شبان لبنانيين اغتصبوا طفلا سوريا بطريقة مروعة.


اقرأ أيضاً : جريمة مروعة تهز بلدة في سوريا ضحيتها أطفال.. صور


وتفاعل النجوم اللبنانيون إلى جانب السوريين، والكثير من الناشطين في هذه القضية البشعة التي هزت الرأي العام العربي.

وقعت الحادثة في منطقة البقاع الغربي في لبنان، حيث أقدم 3 شبان على الاعتداء على طفل من الجنسية السورية، قاموا بتعذيبه جسدياً ونفسياً قبل أن يرتكبوا فعلتهم.

وتم تداول مقطع فيديو يظهر جزءًا من الحادثة والتنكيل بالطفل.

 وكشف بعض الناشطين أن الطفل الذي يبلغ الـ13 من عمره يعمل في معصرة ويقيم مع أسرته في بلدة سحمر البقاعية حيث تعمل والدته بائعة خضار.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، ان الطفل، تعرض مراراً للتحرش والتعذيب وأن الشبان كانوا يقومون بربطه وبالاعتداء عليه بالتناوب.

وعلى إثر كشف الحادثة طالبت الوالدة الجهات الأمنية بتحقيق العدالة لابنها وناشدت الجمعيات التي تعنى بحقوق الطفل تبني القضية.

وطالب الفنانون عبدو شاهين وكرول سماحة وكارمن لبس وديانا حدّاد وغيرهم من اللبنانيين، بالعدالة للطفل السوري.

ومن جهتها رفضت الفنانة السورية كندة علوش تحويل القضية إلى خلاف عنصري مقيت يضيع حق الطفل الضحية، فعلّقت من خلال حسابها على "تويتر": "جريمة الاعتداء على الطفل السوري مرعبة ومؤلمة إلى أبعد الحدود لايجب السكوت عنها. تحية لكل شخص حر يدافع عن هذه القضية بعيد عن أي اصطفاف قومي عنصري طائفي يارب ارحمنا من هذه النماذج من الوحوش البشرية وأمراضها وقذاراتها وانزل بهم أشد العقاب".

ونشر الفنان تيم حسين الوسم داعياً إلى إحقاق الحق في هذه القضية. وهو ما فعلته الفنانة كاريس بشار والفنانة شكران مرتجى التي غردت: "العدالة لكل من تعرض للإغتصاب والعقاب لكل مغتصب".

أخبار ذات صلة