"دعبول" و"بوسي" قطان ينتظران حكماً قضائياً بإنصافهما.. فيديو

محليات
نشر: 2020-07-02 00:12 آخر تحديث: 2020-07-02 00:12
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

في حديث متفق عليه قال الرسول الكريم عُذّبت امرأة في هرّة، سجنتها حتى ماتت، فدخلت فيها النار؛ لا هي أطعمتها، ولا سقتها إذ حبستها، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض.

قد يبدو الاستشهاد بهذا الحديث الشريف في موضوع مثل الذي نتناوله في هذا التقرير خارجا عن المألوف إذ قضية قد تكون هي الاولى من نوعها في الأردن حيث لجات سيدة أردنية إلى القضاء لأخذ حق قطتيها بعد معاناة نفسية تعرض لهما دعبول وبوسي.


اقرأ أيضاً : المحامي الشواهين يكشف لرؤيا تفاصيل رفع سيدة أردنية دعوى قضائية لتضرر قطتيها "نفسيا".. صور


دعبول وبوسي هما قطان تركتهما صاحبتهما في دار رعاية الحيوانات طوال فترة سفرها في رحلة سياحية إلى تركيا.

غير ان السيدة تفاجأت بان القطتين تعانيان من حالة نفسية سيئة ما دفعها للذهاب بهما إلى الطبيب لفحصهما صحيا ونفسيا حيث كشفت الفحوصات تعرض القطتين إلى سوء رعاية.

محامي صاحبة القطتين أسد الشواهين أكد انه تم عقد أربع جلسات حتى اللحظة للنظر في القضية المرفوعة في محكمة صلح اربد بحسب أصول المحاكمات المتبعة كأي إنسان متضرر.

القضية لاقت ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما بين ساخر ومطالب باخذ حق تلك الحيوانات الأليفة الضعيفة وردع كل من تدعوه نفسه للاستقواء على تلك الكائنات التي أمرت الديانات السماوية والانسانية لمراعاتها والعناية بها، فهي كما قال عنها الرسول الكريم هي من الطوافين أو الطوافات ونهى عن تعذيبها.

أخبار ذات صلة