وزير الخارجية يبحث مع مسؤول بريطاني تعزيز الشراكة بين البلدين

محليات
نشر: 2020-07-01 18:02 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا البريطاني جيمس كليفرلي اليوم محادثات موسعة حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين اللذين يرتبطان بشراكة استراتيجية تتبدى تنسيقاً وتعاوناً مستمرين في المجالات الثنائية وإزاء جهود حل التحديات الإقليمية وتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الوزيران في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم الاربعاء التضامن في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها التي اتفقا أنه يستدعي التعامل معها تعاوناً وتنسيقاً وتكافلاً دولياً. وأكد الصفدي وكليفرلي المضي في خطوات تعزيز التعاون والبناء على مخرجات مؤتمر لندن لدعم الاقتصاد الأردني. وثمن الصفدي مواقف المملكة المتحدة الداعمة للمملكة في مواجهات التحديات الاقتصادية وتحمل عبء اللجوء.

كما أكد الصفدي أهمية الدور البريطاني في جهود تجاوز الأزمات الإقليمية، وخصوصاً في التحركات المستهدفة منع ضم أراض فلسطينية وإيجاد أفق حقيقي لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين.

وأكد الوزير البريطاني تثمين بلاده للدور الأردني الفاعل الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وشدد على وقوفها إلى جانب المملكة في مواجهات التحديات الاقتصادية.

واستعرض الوزيران التطورات في المنطقة خصوصاً في ما يتعلق بجهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية ودعم العراق في تكريس الاستقرار وحماية أمنه وتلبية طموحات شعبه. وأكد الوزيران على استمرار التعاون والتشاور والتنسيق خدمة لمصالحهما المشتركة وإسهاماً في جهود حل الأزمات الإقليمية.

أخبار ذات صلة