هذا النوع من الفطر يوقف عملية تساقط الشعر!

صحة
نشر: 2020-07-01 16:29 آخر تحديث: 2020-07-01 16:29
ارشيفية
ارشيفية

يعود أصل الفطر الريشي (بالإنجليزيّة: Reishi Mushroom) إلى الصين واليابان وأمريكا الشمالية، ولكنّه الآن يُزرع أيضاً في العديد من الدول الآسيوية الأخرى، وتُعدُّ عملية زراعة الفطر الريشي عملية طويلة ومعقدة.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: الموجة الثانية من كورونا تتطلب مزيدا من الحذر


يقول الخبراء إن فقدان الشعر لا يحظى بالاهتمام الذي يستحقه لأنه لا يشير عادة إلى حالة كامنة خطيرة، ويمكن أن يعزا الأمر إلى مجموعة واسعة من الأسباب، ويحدد السبب ما إذا كان مؤقتا أم دائما.

وتشمل الأشكال المؤقتة لتساقط الشعر: الإجهاد والمرض وعلاج السرطان. ولسوء الحظ، فإن السبب الرئيسي لتساقط الشعر لدى الرجال - نمط صلع الذكور - دائم.

وقد يبدو علم الوراثة عقبة لا يمكن التغلب عليها، ولكن الأبحاث تكشف أن بعض الأطعمة تحتوي على خصائص يمكن أن توقف تساقط الشعر.

وثبت أن فطر Reishi، وهو عنصر أساسي في ممارسات الطب التقليدي، يؤدي هذه الوظيفة. ولفهم كيف يمكن لهذا الفطر أن يوقف صلع نمط الذكور، من المهم أن تتعامل مع الأسباب الكامنة وراء الصلع.


اقرأ أيضاً : أوراق الزيتون.. أفضل سلاح طبيعي لتقوية المناعة


ويوضح Hairguard، وهو مورد على الإنترنت لتساقط الشعر، أن "ديهدروتستوسترون (DHT) هو هرمون جنسي يتم تحويله من هرمون التستوستيرون بواسطة الإنزيم المعروف باسم 5α-reductase. إن هذه عملية طبيعية، وليست ضارة لغالبية الأفراد. والرجال الذين لديهم استعداد وراثي لصلع نمط الذكور، على الرغم من ذلك، حساسون لـ DHT في فروة الرأس."

وهذا هو السبب الرئيسي للثعلبة الوراثية (AGA) المعروف أيضا باسم الصلع الذكري.

وفي دراسة بحثية استكشفت التأثيرات المضادة للأندروجين لدى 20 نوعا من الفطر، تبين أن فطر Reishi يساهم في تثبيط هرمون التستوستيرون.

وبشكل حاسم، وجدت الدراسة أن فطر Reishi يقلل بشكل كبير من مستويات 5-alpha reductase، ما يمنع تحويل هرمون التستوستيرون إلى DHT أكثر قوة. وبما أن المستويات العالية من DHT تسبب الصلع الذكري، فمن المعقول استنتاج أن فطر Reishi يمكن أن يوقف هذه العملية.

أخبار ذات صلة