عريقات يذكر الدول العربية المطبعة مع الاحتلال بمصير مساعدي هولاكو "فيديو"

فلسطين
نشر: 2020-07-01 14:32 آخر تحديث: 2020-07-01 14:32
صائب عريقات
صائب عريقات

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات رفض القيادة الفلسطينية أن تتحول السلطة الوطنية لسلطة خدماتية وفق منهج الاحتلال، محذرا في الوقت عينه الدول العربية المطبعة مع الاحتلال بمصير مساعدي هولاكو الذي كان "الهلاك" على حد وصفه .


اقرأ أيضاً : منظمة التحرير تحذر العرب من قبول التطبيع حال تراجع الاحتلال عن "الضم"


وأكد في تصريح لـ"فضائية النجاح"،  على أن الحديث لا يدور حول إمكانية تأجيل مخططات الضم التي كان اتفاق ترمب نتنياهو أقرها اليوم واعتبرها تكتيكات وألاعيب خداع من الطرفين الإسرائيلي والأمريكي.

وحول الموقف الدولي اكد عريقات مساعي منظمة التحرير المستمرة لإثارة الموقف الدولي قائلًا: " لدينا الآن 192 دولة معارضة أردنا أن تضيف مبدأ واحدًا لكل ما قالته بأن يرفق رفضها بعبارات رادعة وواضحة للاحتلال، حدث من البعض ولم يحدث من آخرين".

وقال عريقات إن الضم جريمة حرب حسب كل الاتفاقات الدولية لافتًا إلى ضرورة فرض عقوبات على تل أبيب حال إقدامها على تطبيق القرار.

وأضاف عريقات أن الضم ليس حادثة غريبة في العالم الدولي فالتاريخ حافل بهذه الممارسات إلا أنَّ المفهوم الأساسي من الضم في حالة الدولة الفلسطينية هو الغاء الاتفاقات والمعاهدات والمواثيق المتفق عليها.

وحول موقف بعض الدول العربية التي ترى مصلحتها في التطبيع مع الاحتلال قال: "هذا كلام مرفوض مكانتنا وتاريخنا يقول علينا أن نكون معا زمرة واحدة، أما الأصوات التي تطالب بمصلحتها لا نفوضها بالحديث باسمنا وقضيتنا " مشبهًا الدول العربية المطبعة بمساعدي هولاكو، الذين كان مصيرهم الهلاك".

أخبار ذات صلة