Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فايز الطراونة لرؤيا: أصبت بسرطان الدم .. وصحتي الآن مستقرة- فيديو | رؤيا الإخباري

فايز الطراونة لرؤيا: أصبت بسرطان الدم .. وصحتي الآن مستقرة- فيديو

الأردن
نشر: 2020-06-30 20:36 آخر تحديث: 2023-06-18 13:24
من الفيديو
من الفيديو

كشف رئيس الديوان الملكي الأسبق  الدكتور فايز الطراونة عن اصابته بمرض اعتلال النخاع الشوكي، والذي تحول إلى " سرطان الدم".

وأكد الطراونة خلال حديثه لبرنامج  " نبض البلد " ، أنه ومع ذلك يتمتع بصحة جيدة، بعد تلقيه جزءً من العلاج في ألمانيا، ومتابعته له  في الاردن .

وخلال الحوار تطرق  الطراونة إلى الحديث عن انتشار الفيروس في ألمانيا، وتوقف عند ظاهرة الاستخفاف بالمرض في المانيا  رغم آلاف الإصابات، مشيرا الى  التجربة الاردنية في التعامل مع الفايروس ومدى  التزام المواطن الاردني بالتعليمات والاجراءات التى طلبتها منه الجهات الرسمية  مشيرا الى ان الاعلام العالمي كان يقول إن نسبة التزام الأردنيين من أعلى النسب في العالم.


وتابع قائلا : " أن جلالة الملك كان يعقد اجتماعات يومية في مركز السياسات ويناقش كل كبيرة وصغيرة حتى لا يتعرض الأردن لهجمة  كبيرة من الفيروس"، لافتا إلى أن وجود الجيش العربي في شوارع الأردن أثار اعجاب العالم بمدى الترابط القائم  بين الشعب والقوات المسلحة .

وفي معرض رده على سؤال يتعلق بجدلية الاقتصاد والصحة وأيهما يتقدم  على الآخر في الأزمات، قال الطراونة ان الملف الصحي له الأولية، ومن ثم الملف الاقتصادي، وهذا ما فعلته الصين".

وأضاف أن الحكومة لديها التزامات وعليها واجبات، فالرواتب سواء المدنية أو العسكرية، ورواتب التقاعد، وخدمة الدين  العام، التزامات لا يمكن أن تتنصل منها الحكومة، وهي تكلف الأردن 600 مليون دينار شهري، وهذه تاتي من الجمارك والضرائب وبقية الرسوم التي تأخذها الدولة، ولكن القضية هنا  أن الدولة  عليها  التزامات بـ600 مليون دينار شهريا وياتيها  200 مليون ما يدفعها للاستدانة لتفي  بالالتزامات التي عليها، ولهذا نرى هذا الارتفاع  بالمديونية.

أخبار ذات صلة

newsletter