الامارات تقرر إعادة فتح المساجد بطاقة استيعابية 30 بالمائة

عربي دولي
نشر: 2020-06-30 08:32 آخر تحديث: 2020-06-30 08:32
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت الإمارات، بدء المرحلة الأولى من رفع القيود التدريجي عن المساجد ودور العبادة، ابتداء من الأربعاء المقبل، وفق ضوابط صحية وإجراءات وقائية، وفقا لصحيفة الاتحاد الإماراتية.

وقالت حكومة الإمارات خلال الإحاطة الإعلامية المتعلقة بفيروس "كورونا" المستجد، إن المرحلة الأولى من رفع القيود عن المساجد ودور العبادة، ستبدأ في الأول من تموز غدا الاربعاء، على ألا تتجاوز الطاقة الاستيعابية 30%.


اقرأ أيضاً : أبوظبي تسمح لمن جاءت تحاليلهم سلبية لكورونا بدخول الإمارة


وأشارت حكومة الإمارات إلى أن المساجد ستفتح في أوقات الصلوات الخمس، وستبقى مغلقة أثناء صلاة الجمعة، مع تطبيق إجراءات احترازية ووقائية لحماية المصلين من الإصابة بالفيروس.

وأجرت الإمارات فحوصات على أئمة المساجد والعاملين فيها.

كما لفتت الحكومة إلى أن عملية رفع القيود لن تشمل المساجد الموجودة في المناطق الصناعية ومصليات الطرق الخارجية ومساجد المدن العمالية ومصليات المجمعات التجارية والحدائق والمنتزهات.

وشددت الإمارات على ضرورة تحميل المصلين تطبيق "الحصن" على هواتفهم، وأن تقتصر قراءة القرآن على المصاحف الشخصية أو الإلكترونية، على أن يحضر كل فرد سجادة الصلاة الخاصة به معه إلى المسجد.


اقرأ أيضاً : كورونا يفتك بالسعودية.. أكبر حصيلة وفيات منذ 11 يوما


وشملت الإجراءات الوقائية أيضا ترك مسافة أمان بين المصلين تصل إلى 3 أمتار، وعدم التجمع والمصافحة بكافة أشكالها بين المصلين.

وسجلت الإمارات، 48 ألفا و246 حالة إصابة بفيروس "كورونا"، شفي منهم 37 ألفا و76.

 

أخبار ذات صلة