الكويت تعترف بالبورد الاردني في مجال الطب وطب الاسنان

محليات
نشر: 2014-11-25 08:26 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
الكويت تعترف بالبورد الاردني في مجال الطب وطب الاسنان
الكويت تعترف بالبورد الاردني في مجال الطب وطب الاسنان
المصدر المصدر

رؤيا- بترا- اكد السفير الاردني في الكويت محمد الكايد اعتراف السلطات الكويتية بالبورد الاردني في مجال الطب وطب الاسنان.

واضاف الكايد في تصريح خاص لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) في الكويت انه تنفيذا لاجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين الاردن ودولة الكويت الشقيقة، فقد قام الجانب الكويتي بالاعتراف بالبورد الاردني الصادر عن المجلس الطبي الاردني ضمن آلية محددة.

واوضح الكايد ان السفارة الاردنية بالكويت من خلال المستشار العمالي قامت بمتابعة الموضوع مع وزارة الصحة الكويتية التي اعترفت بالبورد الاردني العام الماضي حيث صدر قرار من وزارة التعليم العالي الكويتية بالاعتراف بالبورد الاردني وتم اعتماده من وزارتي الصحة والتعليم العالي بالكويت.

واشار الى ان هذا القرار سيوفر العديد من الفرص للاطباء الاردنيين بخاصة حديثي التخرج الراغبين بالعمل في القطاع الطبي بالكويت الذي يشهد نموا متسارعا بشكل ملحوظ.

واعتبر السفير الكايد ان القرار خطوة ايجابية تصب في مصلحة الطرفين، خصوصا في ظل الطلب المتزايد والمتنامي على العمالة الاردنية المؤهلة والمدربة نظرا لما تتمتع به من سمعة طيبة.

من جانبه قال المستشار العمالي بالسفارة الاردنية بالكويت رأفت النوايسة ان عدد فرص العمل التي تم التعاقد عليها عن طريق السفارة بلغت 878 فرصة عمل في مختلف المجالات، اضافة الى مئات الفرص التي تم التعاقد مع اصحابها بشكل شخصي.

واكد النوايسة ان العمالة الاردنية تشهد طلبات متزايدة في مختلف المجالات، خصوصا في المجال الطبي والهندسي والتعليم وخبراء التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

أخبار ذات صلة