تمديد فترة الانتقالات الصيفية في ألمانيا

رياضة
نشر: 2020-06-30 01:48 آخر تحديث: 2020-06-30 01:48
الدوري الألماني
الدوري الألماني

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم الاثنين تمديد فترة الانتقالات الصيفية حتى الخامس من تشرين الأول/أكتوبر، آخذا في الاعتبار تداعيات فيروس كورونا المستجد على جدول المباريات.


اقرأ أيضاً : تعيين خورخي لويس بينتو مدرباً لمنتخب الإمارات


وسيُفتح باب الانتقالات ليوم واحد فقط في الأول من تموز/يوليو ثم مجدداً بين 15 منه حتى الخامس من تشرين الأول/أكتوبر، بحسب ما أعلن الاتحاد بالاتفاق مع رابطة الدوري.

ويأتي هذا الموعد متوافقاً مع توصية سابقة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، طلب فيها من البطولات الوطنية اعتماد فترة منسقة للانتقالات تختتم في هذا التاريخ. واختار ويفا الخامس من تشرين الأول/أكتوبر، لكونه يسبق بيوم المهلة التي حددها للأندية لتسجيل لاعبيها لخوض مسابقاته لموسم 2020-2021.


اقرأ أيضاً : أخبار سارة لعشاق برشلونة قبل المباراة المرتقبة أمام أتلتيكو مدريد


وسيكون الأول من تموز/يوليو مخصصاً فقط للانتقالات التي تم الاتفاق عليها رسميا حتى الآن، بيد ان اللاعبين المعنيين بهذا التاريخ لن يتمكنوا من الدفاع عن ألوان أنديتهم الجديدة قبل بداية موسم 2020-2021.

وتم اتخاذ هذا القرار بسبب تفشي وباء "كوفيد-19" وامتداد بعض البطولات الاوروبية حتى أواخر تموز/يوليو، وعدم التمكن بالتالي من إطلاق الموسم المقبل سوى في وقت متأخر كما هي الحال بالنسبة الى البوندسليغا الألمانية التي ينطلق موسمها الجديد منتصف أيلول/سبتمبر.

أخبار ذات صلة