ائتلاف يساري قومي وجها لوجه مع الاسلاميين في انتخابات الصيادلة

الأردن
نشر: 2014-02-23 22:02 آخر تحديث: 2016-07-24 08:10
ائتلاف يساري قومي وجها لوجه مع الاسلاميين في انتخابات الصيادلة
ائتلاف يساري قومي وجها لوجه مع الاسلاميين في انتخابات الصيادلة

رؤيا - أعلن ائتلاف التجمعات المهنية والوطنية في نقابة الصيادلة عن نيته خوض الانتخابات النقابية القادمة التي ستجري في 16 ايار القادم بقائمة موحدة في مواجهة قائمة التيار الاسلامي بعد أن لم يتفق الطرفان على الائتلاف في قائمة واحده.

وتأتي انتخابات الصيادلة كأول انتخابات يتواجه فيها الاسلاميون مع التيارات القومية واليسارية وجها لوجهه العام الحالي. واكد عدد من اعضاء الإئتلاف أن عددا كبيرا من الهيئة العامة للتيار الاسلامي كان يريد الانضمام للإئتلاف الا أن هناك من يسعى لعدم التوحد بين مختلف التيارات داخل جمهور الاسلاميين بحسب تعبيرهم.

ويتشكل الائتلاف بقيادة الدكتور زيد الكيلاني لمنصب النقيب ويضم كل من " التيار النقابي الصيدلاني والتجمع المهني وتيار التغيير والإصلاح وتجمع اربد المهني" وأكد التيار في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر نقابة الصيادلة أنه ينطلق من مبدأ " النقابة للجميع" داعيا لمشاركة كافة الأطياف والقوى للعمل المشترك بهدف الارتقاء بالمهنة والابتعاد عن سياسة الإقصاء

وقال الناطق الإعلامي للائتلاف الدكتور محمد العبابنه "لقد جرت مباحثات جادة وصادقة مع زملائنا في التيار الإسلامي ليكونوا جزءا أساسيا من هذا الائتلاف العريض وكنا قد رحبنا بالموافقة المبدئية للتيار الإسلامي فتريثنا بالإعلان عن هذا التحالف حتى صدور قرار الهيئة العامة لديهم والتي جاءت رافضة للائتلاف والعمل المشترك.

وأكد عبابنه "أن هذا التيار الذي يضم قوى قومية ووطنية وإسلامية مستقلة يحترم خيار التيار الإسلامي ولكننا نعتقد أنه لا يخدم المهنة ومنتسبيها". وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة وبالتشاور مع كافة الفعاليات الصيدلانية الاتفاق على تشكيل مجلس نقابة قوي وإصدار برنامج مهني ووطني, داعيا كافة الصيادلة في الهيئة العامة لتسديد التزاماتهم المالية للنقابة ليتسنى لهم المشاركة.

وأكد أن اختيار مرشحي القائمة سيكون على اسس الكفاءة والمهنية والقدرة على تحمل المسؤولية بعيدا عن المحاصصة بين الكتل المشكلة للائتلاف. وشكل الائتلاف لجانا لاختيار المرشحين وصياغة البيان برئاسة الدكتور فؤاد حبش إضافة إلى لجنة للمالية والتسديد برئاسة الدكتور بسام عبد الرحيم واللجنة الإعلامية برئاسة الدكتور محمد عبابنه.

أخبار ذات صلة

newsletter