Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مباريات الثلاثاء في دوري أبطال اوروبا | رؤيا الإخباري

مباريات الثلاثاء في دوري أبطال اوروبا

رياضة
نشر: 2014-11-25 07:32 آخر تحديث: 2016-07-20 23:00
مباريات الثلاثاء في دوري أبطال اوروبا
مباريات الثلاثاء في دوري أبطال اوروبا

رؤيا- كوورة- يقام اليوم الثلاثاء عدداً من مباريات دوري أبطال أوروبا، والمفترض فيها أن تعطي المزيد من التوضيحات حول المزيد من المتأهلين عن المجموعات، وفيما يلي نستعرض أهم الأشياء عن هذه المجموعات.

في المجموعة الخامسة تشهد حلول بايرن ميونخ ضيفاً على مانشستر سيتي، والفريق الألماني ضمن تأهله وصدارة المجموعة أيضاً، وفي ظل الإصابات التي تجتاج البافاري فإن المنطق يقوم على عدم إدخال التشكيلة الأقوى، بل التشكيلة الاحتياطية أمام الفريق الإنجليزي الذي يملك نقطتين فقط.

ويعرف جمهور بايرن ميونخ أن لفريقه مباراة واحدة غبية في دور المجموعات بغض النظر عن الخصم، فهو خسر قبل موسمين أمام باتي، وسقط في ملعبه أمام المان سيتي الموسم الماضي، والعودة لتاريخه الحديث يوضح وجود هذه المباراة، ويأمل جمهور السيتزنز اليوم أن تكون صدفة هذه المباراة، وكذلك حال جمهور بايرن ميونخ لأنها غير مؤثرة، حتى لا تصادف في موقف محرج أكثر.

أما روما فسحق سسكا موسكو ذهاباً، ويحل ضيفاً عليه اليوم في وضع مختلف، فالفريقان يملكان 4 نقاط، وفوز النادي الروسي يجعله قريباً للغاية من التأهل، لأن أي نتيجة في ظل انتصارهم غير فوز السيتي ستبعد الأخير تماماً من المنافسة، وتجعل رجال العاصمة الروسية في موقف قوي للتأهل مراهنين على عدم فوز روما في مباراته الأخيرة لأن فريق مانشستر سيقاتل من أجل مقعد الدوري الأوروبي لو دخل في دوامة الخروج.

برشلونة وعقدة قبرص وفخ باريس سان جيرمان

حل برشلونة ضيفاً مرتين على فرق قبرصية، وفي المرتين عاد بالتعادل، واليوم يحل ضيفاً على أبويل صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة، في حين يملك الفريق الكتلوني 9 نقاط، خلف باريس سان جيرمان المتصدر بـ 10 نقاط.

ويستضيف الفريق الفرنسي أياكس أمستردام، وفي حال استطاع تحقيق الفوز، فإنه سيجبر برشلونة على لعب كل المباريات بكل قوة وبالتشكيل الأساسي، حتى لا يخسر الصدارة، وبالتالي لا يتورط في قرعة صعبة خلال الدور المقبل.

حسابات هذه المجموعة من حيث التأهل محسومة لبرشلونة وسان جيرمان، لكن صراع الصدارة هو المتبقي فيها، وكأنه صراع تأهل، مما يفوت على الطرفين الراحة التي كانت مفترضة في المجموعة.

دي ماتيو يواجه مورينيو ولويس ناني يريد التأهل

يحل تشلسي (8 نقاط) ضيفاً على شالكه (5 نقاط) في مباراة صعبة على الطرفين، فالفريق الألماني خطف التعادل من الإنجليز في لقاء الذهاب، وكان متجهاً لتأهل مضمون لولا سقوطه الجولة الماضية 4-2 أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي (4 نقاط).

وبات شالكه مطالباً بتحقيق نتيجة إيجابية على ملعبه لتجنب فخ ماريبور الذي سيكون صاحب الأرض عندما يواجهه في الجولة المقبلة، وماريبور متخصص بالتعادل، فله 3 تعادلات وخسارة واحدة حتى الآن، ويستضيف سبورتنج لشبونة الفريق الذي لخبط أوراق المجموعة، وفي حال نجح البرتغاليون سيحسنون من موقفهم التنافسي للتأهل إلى الدور الثاني، وهم الذين يضمون لويس ناني ووليام كارفاليو وإسلام سليماني.

بورتو المبدع وبلباو المستسلم

يحل فريق بورتو متصدر المجموعة بعشر نقاط ضيفاً على باتي البيلاروسي صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وضمن بورتو تأهله لكنه لم يضمن بعد صدارة المجموعة، ونتيجة طيبة في لقاء اليوم كالتعادل مثلاً تجعله قريباً للصدارة، فمنافسه شاختار (8 نقاط) سيحل ضيفاً عليه في الجولة المقبلة، علماً أن الفريق الأوكراني سيستضيف أتليك بلباو في مواجهة اليوم.

هذه المجموعة يتابع فيها العرب بشكل مكثف النجم ياسين براهيمي، الذي يترك بصمة رائعة، ولكنه بحاجة لتألق جديد اليوم ليذكر العالم به ويبقى دوماً في الصورة، مثل زميله جاكسون مارتينيز الذي يؤدي أدواراً رائعة على الصعيد الأورويي.

ومن الجدير بالذكر أن بورتو هذا الموسم يحتل المركز الثالث في الدوري البرتغالي خلف كل من بنفيكا وفيتوريا جيماريش، ولكن الفارق مع الصدارة لا يتعدى 3 نقاط، لذلك سيحاول تعزيز صدارته اليوم للتركيز أكثر على البطولة المحلية.

أخبار ذات صلة

newsletter