التحالف يشن 24 غارة على "داعش" في سوريا والعراق

عربي دولي
نشر: 2014-11-25 07:24 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
التحالف يشن 24 غارة على "داعش" في سوريا والعراق
التحالف يشن 24 غارة على "داعش" في سوريا والعراق

رؤيا - روسيا اليوم - ذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 24 غارة جوية ضد مسلحي "الدولة الإسلامية" منذ يوم الجمعة الماضي، بمعدل تسع ضربات في سوريا و 15 ضربة في العراق.

و قال الجيش الأمريكي إن الضربات في سوريا قرب مدينة كوباني وفي الرقة دمرت ثلاثة من المواقع القتالية التابعة للدولة الإسلامية واستهدفت عدة معاقل للتنظيم وأصابت أحد مقاره.

وذكرت القيادة المركزية أنه في العراق أصابت الضربات أهدافا قرب الموصل وبغداد والرمادي وتلعفر وهيت، ودمرت نقاط تفتيش وعددا من وحدات مقاتلي الدولة الإسلامية وأصابت عددا من مركباته ومبانيه.

قال مصدر على الحدود التركية السورية إن وحدات حماية الشعب الكردي قتلت 30 عنصرا مما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية في عين العرب (كوباني).

واستعاد مقاتلو "وحدات حماية الشعب" الكردية مبان وأحرزوا تقدما على الأرض في مناطق عدة من مدينة عين العرب، حسبما أفاد به ناشطون سوريون.

وذكر ناشطون أن وحدات حماية الشعب تمكنت من التقدم والسيطرة على مبان عدة في محيط البلدية في وسط المدينة عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف الناشطون أن المسلحين الأكراد تقدموا في المحيط الشمالي عند منطقة محيط سوق الهال، كما تمكنت الوحدات الكردية من التقدم في الأطراف الجنوبية والشرقية لساحة آزادي .

أخبار ذات صلة

newsletter