وزيرة الإعلام اللبنانية تنفي اعتذار الحكومة للسفيرة الأمريكية

عربي دولي
نشر: 2020-06-28 11:24 آخر تحديث: 2020-06-28 11:26
وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد
وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد
المصدر المصدر

نفت الحكومة اللبنانية، تقديم اعتذار إلى السفيرة الأمريكية في بيروت دوروثي شيا، عن قرار قضائي بمنع وسائل الإعلام المحلية من استضافتها.


اقرأ أيضاً : لبنان.. قرار قضائي يمنع السفيرة الأمريكية من الإدلاء بتصريحات


وفي وقت سابق السبت، أعلنت السفيرة الأمريكية، في تصريح متلفز، تلقيها اعتذارا من الحكومة اللبنانية، على خلفية القرار القضائي. 

لكن وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد، قالت لفضائية "الجديد" المحلية، إنها "تواصلت مع رئيس الوزراء حسان دياب، والزملاء في الحكومة، وتبيّن أن أحدا لم يعتذر للسفيرة الأمريكية، والحكومة تحترم السلطة القضائية". 

وأضافت الوزيرة: "لا يحق للقاضي قانونا أن يصدر قرارا يمنع الإعلام من نقل تصريحات، وهذا الأمر مكرّس في قانون المرئي والمسموع (ينظم عمل الإعلام)، وحرية الإعلام مصانة في القوانين، وأي خرق يفترض أن وزارة الإعلام هي التي تتحرك وتتخذ القرارات". 

واعتبرت عبد الصمد، أن "قرار القاضي بحق الإعلام استباقي، وهو غير مقبول". 

والسبت، أصدر قاضي الأمور المستعجلة في مدينة صور (جنوب) محمد مازح، قرارا يمنع بموجبه أي وسيلة إعلامية لبنانية من استضافة السفيرة الأمريكية، ونقل تصريحات عنها. 

وجاء القرار القضائي اللبناني، بعد تصريحات للسفيرة الأمريكية، قالت فيه إن "مليارات الدولارات ذهبت إلى دويلة حزب الله، بدل الخزينة الحكومية". 

وأعربت عن قلقها البالغ من "حزب الله"، الذي قالت إنه "بنى دولة داخل الدولة في لبنان".

أخبار ذات صلة