صندوق المعونة يتحدث لـ رؤيا حول موعد دعم الخبز - فيديو

محليات
نشر: 2020-06-27 20:28 آخر تحديث: 2020-06-28 07:25
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر مشاقبة إن صندوق المعونة يرتب حاليا مع الحكومة لتحديد موعد مناسب لصرف دعم الخبز للمواطنين.


اقرأ أيضاً : الرزاز: الحكومة لا تستطيع معالجة جميع الخسائر الاقتصادية


وأضاف المشاقبة خلال استضافته عبر نشرة رؤيا الاقتصادية أن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على موازنة صندوق المعونة الوطنية، مشيرا الى ان ضغط هائل كان على موارد الصندوق خلال الأزمة.

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز قال في تصريحات سابقة إن الحكومة قامت بزيادة المخصصات المالية لدعم الخبز وتم نقل هذا الملف لصندوق المعونة الوطنية، مؤكداً أن هناك أسراً أضيفت إلى صندوق المعونة الوطنية بسبب أزمة كورونا ومنهم عمال المياومة.

وأكد الرزاز على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني للاعتماد على الذات وذلك من خلال التركيز على الإنتاج والاستثمار في القطاعات الواعدة، لافتاً إلى أن العديد من القطاعات ازدهرت أثناء فترة كورونا وتعززت عمليات إنتاجها وتصديرها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

ولفت رئيس الوزراء إلى أننا استطعنا الوصول إلى 500 ألف فرد من خلال برامج الدعم المقدمة من صندوق المعونة الوطنية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وصندوق الزكاة وصندوق همة وطن، ويقدّر عدد المستفيدين بـ2.5 مليون مواطن، مشيراً إلى أن صندوق المعونة وصندوق همة وطن يحاولان الوصول إلى مزيد من الأفراد المحتاجين.

أخبار ذات صلة