"الضمان": رفض طلب 1787 منشأة للاستفادة من برنامج حماية لدعم قطاعي السياحة والنقل

اقتصاد
نشر: 2020-06-27 20:28 آخر تحديث: 2020-06-27 20:28
تحرير: ساندرا حداد
المؤسسةِ العامة للضمان الاجتماعي
المؤسسةِ العامة للضمان الاجتماعي

بعد مرورِ أقلَ من أسبوعين على إطلاقِ المؤسسةِ العامة للضمان الاجتماعي ثلاثةَ برامجَ لدعمِ وتمكينِ القطاعات الاقتصادية، أعلنت المؤسسةُ عددَ المستفيدين من هذه البرامج.


اقرأ أيضاً : فتح باب السلف لمتقاعدي الضمان الاجتماعي الكترونيا


 أولُ هذه البرامج، هو برنامجُ حماية المتضمنُ تأمينَ رواتبَ مؤقتةٍ للعاملين في قطاعي السياحةِ والنقل المشتركين بالضمانِ الاجتماعي، اذ استفادَ منه مائةٌ واربعٌ وخمسون منشأةً من أصل الفٍ وسبعِمائةٍ وسبعٍ وثمانين منشأة,, حيثُ تم رفض طلبِ باقي المنشآت من قبل أصحاب الاختصاص لعدمِ تلبيتها للشروط. 

أما برنامجُ تمكينِ الاقتصادي (1) والمتضمنُ تخفيضَ نسبةِ الاشتراكات في تأمين الشيخوخة لتصبحَ ثلاثةَ عشر ونصفا في المائة حتى نهاية العام، فقد استفادُ منه اربعُمائةٍ وتسعٌ وسبعون منشأة,, وعلى مستوى الافراد استفاد خمسةُ الافٍ وتسعُمائةٍ وخمسةٌ وخمسون فردا.


اقرأ أيضاً : الضمان تتوسع بالشرائح المستفيدة من برنامج مساند 3 بموجب أمر الدفاع رقم 14 - تفاصيل


البرنامجُ الثالث، وهو تمكين الاقتصادي اثنان الذي يتيحُ الحصولَ على سلفةٍ من حساب تعويضِ الدفعة الواحدة، فاستفاد منه نحوُ عشرةِ الافِ شخص بحيثُ يصرفُ للمستفيدِ خمسةٌ في المائة من مجموع أجوره الخاضعة للضمان وبحدٍ أقصى مائتي دينار,, شريطة أن لا يتجاوزَ الراتبُ الخاضعُ لاقتطاع الضمان 700سبعَمائةِ دينار.

أخبار ذات صلة