"الجسر العربي" تسير أول رحلة بحرية منظمة بين العقبة ونويبع

محليات
نشر: 2020-06-27 19:00 آخر تحديث: 2020-06-27 19:00
استئناف تشغيل خط العقبة - نوبيع
استئناف تشغيل خط العقبة - نوبيع

قالت شركة الجسر العربي بالعقبة، انها بصدد تسيير أول رحلة بحرية منظمة بين ميناء العقبة الاردني، وميناء نويبع المصري، الاثنين المقبل.


اقرأ أيضاً : وصول 346 مواطنا أردنيا من مصر إلى ميناء العقبة - فيديو


وأضافت الشركة، ان هذه الرحلة تأتي إيذانا باستئناف الرحلات البحرية عبر الخط البحري الدولي العقبة نوبيع (ذهابا فقط).

وأشارت الى أن الرحلة ستحمل الركاب المصريين المقيمين والمتواجدين على اراضي المملكة فقط، وكذلك غير المصريين الحاصلين على موافقة مسبقة من الجهات المعنية في مصر والراغبين بالسفر إلى مصر والمحجوز لهم مسبقا من خلال الموقع الإلكتروني للشركة أو من خلال المكاتب السياحية المعتمدة.

وفي السياق، قال نائب مدير عام شركة الجسر العربي بالعقبة عدنان العبادلة ، أن المواطنين المصريين الراغبين بالعودة إلى بلدهم يسمح لهم بالحجز المباشر سواء أكانوا مسجلين على المنصة أو غير مسجلين حسب التعليمات سواء أكانوا يحملون تصاريح سارية المفعول أو تصاريح منتهية أو من لا يحملون تصاريح.


اقرأ أيضاً : استئناف تشغيل خط العقبة - نوبيع ذهابا فقط


واضاف انه يسمح ايضا لغير المواطنين المصريين الراغبين بالسفر إلى مصر عبر الخط البحري العقبة/نويبع بالسفر على متن اسطول الجسر العربي بشرط الحصول على موافقة من الجهات المعنية في مصر وقبل 48 ساعة من موعد السفر على الأقل، وان كافة الترتيبات تتم من خلال الجسر العربي مع الجانب المصري بالنسبة لغير المصريين.

واكد أنه لن يسمح بدخول المسافرين إلى الميناء دون ارتداء وسائل الحماية الشخصية من كمامات وقفازات واقية، وكذلك لن يسمح بدخول المسافر إلى ميناء الركاب دون تذكرة محددة بموعد سفر محدد، ويمكن للمسافر حجز تذكرته من خلال الموقع الإلكتروني لشركة الجسر العربي، أو من خلال مراكز البيع لنقل الركاب، ويفضل حجز التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني للشركة تجنباً للتعاملات الورقية.


اقرأ أيضاً : الحكومة: لا موعد محددا لفتح المطارات - فيديو


واشار إلى انه سيتم إلزام المسافرين بالتعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية وقواعد التباعد الجسدي وارتداء وسائل الوقاية والحماية الشخصية من كمامات وقفازات في مختلف الأماكن داخل الميناء لضمان صحة وسلامة موظفي الشركة والأجهزة الأمنية والجمركية والمينائية.

ولفت إلى انه في حال ظهور أي اعراض أو حالات اشتباه بإصابة أحد المسافرين بفيروس كورونا، يحجر المسافر في المكان المخصص لذلك بحسب البروتوكول المحدد من وزارة الصحة بهذا الخصوص.

وبعد الانتهاء من عملية تعقيم أمتعة الركاب، يتم فحص وتفتيش الأمتعة على جهاز (أكس ريX-Ray)، ثم يتم وضعها في العربات المخصصة لنقل الأمتعة إلى الوحدات البحرية.

وكشف العبادلة عن حزمة من المزايا والحوافز التي توفرها شركة الجسر العربي للمسافرين عبر اسطولها البحري، وأهمها السماح للمسافر بنقل 300 كغم مجانا، وانخفاض كلف السفر عن طريق الخط البحري الدولي العقبة/نويبع مقارنة مع كلف السفر عن طريق وسائط النقل الأخرى وبسهولة وسرعة إجراءات السفر، بالإضافة إلى أن السفر بحرا يعد أكثر أمنا ويقلل الاختلاط إلى أكبر قدر ممكن بين الركاب.

أخبار ذات صلة