سياحة مأدبا تستعد لاستقبال الزوار

محليات
نشر: 2020-06-27 11:07 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

اتخذت سياحة مأدبا والتدابير اللازمة في جميع المرافق السياحية من أجل استقبال السياح من جديد بعد انقطاع الحركة السياحية في الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا.

وقال مدير سياحة مأدبا وائل الجعنيني في تصريح صحفي، إن جولات تفتيشية ورقابية تتم على جميع المنشآت السياحية في المحافظة بالتعاون مع المحافظة ومديرية صحة مادبا والبلدية والهيئة الملكية لحماية البيئة.

وأوضح انه تم زيارة 84 منشأة من اصل 104 منشآت سياحية في المحافظة شملت المتاجر والمشاغل والحرف اليدوية والمطاعم السياحية والفنادق، للتأكد من مدى التزامها بتدابير الوقاية وشروط السلامة العامة ومدى تطبيقها للإجراءات والتعليمات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا وشروط السلامة العامة التي حددتها وزارة السياحة بالدليل الإرشادي المعتمد  لكل منشأة، وذلك حفاظا على سلامة منشآتهم والعاملين فيها وزبائنهم.


اقرأ أيضاً : حركة سياحية نشطة تشهدها محافظات المملكة مع تخفيف اجراءات الحظر.. فيديو


وأشار إلى أنه واضاف الجعنيني انه تم وضع لاصق على مدخل المنشآت التي استوفت شروط متطلبات الصحة والسلامة العامة.

وقال الجعنيني ان برنامج "اردننا جنة" الذي تم إطلاقه، ويدعم الأردنيين بنسبة 40 بالمئة من تكاليف الرحلات، سيعمل على تنشيط السياحة الداخلية، مبينا وصول أول رحلة عبر البرنامج إلى مدينة مأدبا.

واضاف ان هناك حركة سياحية للأجانب المقيمين في الأردن مثل السفارات والهيئات الدبلوماسية لزيارة المواقع السياحية والاثرية في المحافظة.

وأوضح انه سيتم فتح منتجع حمامات ماعين بداية شهر تموز المقبل بعد الانتهاء من اعمال الصيانة لاستقبال الزوار والمشاركة في برنامج اردننا جنة من خلال مرافقه الخارجية.

وأشار إلى أن مدينة مأدبا غنية بمواقعها السياحية والأثرية مثل جبل نيبو الذي يوجد فيه مقام النبي موسى عليه السلام، وقلعة مكاور التي يوجد فيها مقام النبي يحيى عليه السلام، إضافة لوجود كنائس من أبرزها كنيسة الخارطة الفسيفساء "سان جاورجس"، في وسط المدينة، وكنيسة مزار يوحنا المعمداني في دير اللاتين، وكنيسة الرسل.

أخبار ذات صلة