سلاحف زائرة تضيف المزيد من عوامل الجذب لمشروع أيلة في العقبة

محليات
نشر: 2020-06-25 21:39 آخر تحديث: 2020-06-25 21:39
سلاحف زائرة تضيف المزيد من عوامل الجذب لمشروع أيلة في العقبة
سلاحف زائرة تضيف المزيد من عوامل الجذب لمشروع أيلة في العقبة

رصد العاملون في مشروع واحة أيلة زيارة لعدد من السلاحف البحرية مختلفة الاحجام والأعمار لمرسى اليخوت.

وقدم العاملون الرعاية الكاملة للسلاحف والتي اظهرت دراسات عالمية انها مهددة بالانقراض وتحافظ على نظافة البيئية البحرية.

وشدد مدير العلاقات العامة في مشروع واحة ايلة الدكتور نضال المجالي على توفير بيئة بحرية مميزة للسلاحف البحرية التي تزور مرسى اليخوت وعدم التعرض لها او الحاق الاذى بها في حال خروجها الى اماكن اخرى وتقديم المساعدة لها، خاصة وان هذا النوع مهدد بالانقراض.


اقرأ أيضاً : الأردن.. تمديد ساعة التجول في محافظة العقبة - وثيقة


وكانت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية قد رفعت الاسبوع الماضي العلم الأزرق الدولي على عدة مرافق شاطئية في مشروع أيلة دعما للتوجيهات الملكية في انشاء محمية بحرية في خليج العقبة.

فيما رفع العلم الأزرق البيئي على كل من نادي الشاطئ بي 12، وشاطئ فندق حياة ريجنسي أيلة العقبة، بالإضافة إلى تجديد شهادة العلم الأزرق البيئية الممنوحة سابقا لمرسى أيلة.

ويأتي هذا الحدث بالتزامن مع تجديد شهادة العلم الأزرق البيئية الممنوحة سابقاً لمرسى أيلة، والذي يعتبر المرسى الوحيد على شواطئ دول البحر الاحمر الذي يرفع العلم.

وبذلك تكون أيلة من أوئل المشاريع الإقليمية ضمن فئة المجمعات السياحية المسورة المتعددة الأغراض التي ترفع العلم الأزرق على هذا العدد من المرافق.

ويظهر هذا الحدث البيئي مدى التزام المشاريع السياحية العملاقة في استراتيجيتها الخاصة بحماية البيئة والتنوع الطبيعي، وجهود كوادرها في الالتزام بالقواعد البيئية وتلك الخاصة بالصحة العامة والتوعية البيئية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة واحة أيلة المهندس سهل دودين، ان رفع العلم الأزرق من قبل الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية ومنظمة التعليم البيئي على 3 شواطئ في أيلة يعتبر نتاج تطبيق عشرات المعايير والمتطلبات في اربعة مواضيع رئيسية تشمل المعلومات والتعليم البيئي، الإدارة البيئية، نوعية المياه، بالإضافة إلى السلامة العامة والخدمات.

أخبار ذات صلة