الحكومة الفلسطينية تقر مساعدات للأغوار لمواجهة قرار الضم

فلسطين
نشر: 2020-06-24 23:17 آخر تحديث: 2020-06-24 23:17
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مساء الاربعاء عن حزمة مساعدات للأغوار الشمالية غرب النهر لمواجهة مخطط الضم الاحتلالي والذي اقيم في قرية فصايل القريبة من أريحا.

وقرر اشتية خلال كلمة له بالمؤتمر الوطني الفلسطيني الثاني صرف كامل مستحقات المزارعين الفلسطينيين في الأغوار، وتخصيص الآبار المائية التي تملكها السلطة الفلسطينية في الأغوار لصالح المزارعين، والتي ستضخ 3.5 مليون متر مكعب من المياه.

كما قرر تخصيص 5 جرارات زراعية لـجمعيات تعمل في الأغوار، ودعم تعرفة الكهرباء لجميع سكان الأغوار الشمالية، وإنشاء 11 محطة للطاقة الشمسية من خلال سلطة الطاقة.


اقرأ أيضاً : محمود عباس للشعب الفلسطيني: لنواجه معا خطر "كورونا" الذي يُهدد كل بيت كما وباء الاحتلال


واضاف اشتية، ان الحكومة الفلسطينية ستقدم مشاريع بنية تحتية بنحو 11.5 مليون شيكل (4 ملايين دولار) لقرى الأغوار، وإعفاء سكانها من 75 بالمئة من تكلفة رخص البناء، وتقديم 30 منحة جامعية للطلاب في تخصصات الطب والهندسة الزراعية وبقية التخصصات التي تعزز صمودهم، الى جانب توفير سيارتي إطفاء و3 عيادات متنقلة للتجمعات البدوية وسيارة إسعاف.

كما قرر رئيس الوزراء الفلسطيني منح علاوة لكل أبناء الأغوار العاملين في السلطة على غرار علاوة أبناء القدس، وبناء 3 مدارس جديدة، وتزويد جميع الغرف الصفية بمكيفات، وتجهيز الساحات والمرافق الصحية في 15 مدرسة.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: تسجيل 17 إصابة جديدة بكورونا ترفع حصيلة الاصابات منذ صباح الأربعاء إلى 159


أخبار ذات صلة