وزارة الزراعة وأمانة عمان توقعان اتفاقية لأتمتة خدمات رخص المهن

الأردن
نشر: 2020-06-24 16:35 آخر تحديث: 2020-06-24 16:51
أمانة عمان
أمانة عمان

وقعت وزارة الزراعة وأمانة عمان، الأربعاء، اتفاقية تعاون لتبادل المعلومات والوثائق والبيانات والخدمات المتعلقة برخص المهن من خلال الربط الالكتروني المباشر بين الطرفين.

وتتيح الاتفاقية التي وقعها وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، تقديم طلبات الحصول على رخص المهن الزراعية وعددها 30 مهنة من خلال موقع الامانة الالكتروني حيث يتم تحويلها للوزارة الكترونيا وفي حال موافقتها يتم إصدار الرخصة من قبل الامانة.

وقال الخرابشة ان الربط الكتروني المباشر بين الجهات الرسمية سيسهم في توفير الوقت والجهد ويعزز من كفاءة الاعمال وتحسين مرتبة الاردن في مجالات التنافسية، لافتا ان الوزارة تتطلع لتعزيز التعاون مع الامانة بما ينعكس على القطاعات الزراعية والاسواق المركزية للخضار والفواكه.

وأضاف ان هذه الاتفاقية تتيح توضيح أسس التنسيق والتعاون بين الوزارة والامانة من حيث تقديم طلبات الحصول على رخص المهن أو اي من الخدمات المتعلقة بها وتبادل المعلومات والوثائق والبيانات والخدمات المتعلقة واعتماد موافقة او عدم موافقة الجهات الرسمية المعنية بين الفريقين.

وقال الشواربة إن التحول الالكتروني في الخدمات يعتبر رافعة مهمة للتنمية والاقتصاد الوطني ويعزز الثقة لدى المواطن في اجراءات تبسيط تقديم المعاملات وتحصيل الخدمة من اي موقع وبالتالي إحداث تغيير ايجابي يخدم المواطن والمستثمر فضلا عن تحسين بيئة الاعمال، وسرعة انجاز المعاملات، وتوفير الوقت والجهد على المواطن، وتحقيق النزاهة ومحاربة الفساد.

وقال مدير دائرة رخص المهن في الامانة المهندس عادل صهيبا إن الاتفاقية ستسهم في تبسيط الاجراءات للتقدم بطلبات الحصول على مهن زراعية وعددها 30 منها، عيادة طبيب بيطري ، بيع زهور زينة ، بيع مواد زراعية ، مواد مبيدات زراعية ، معصرة زيتون ، بيع مواشي ، تفريخ دواجن ، مستودع اعلاف ، مستودع اسماك وغيرها من المهن.

أخبار ذات صلة

newsletter