فلسطيني من غزة يُرزق بـ 42 ابناً و350 حفيداً

فلسطين
نشر: 2020-06-24 10:18 آخر تحديث: 2020-06-24 10:18
المواطن الفلسطيني حمزة عوض مع احفاده
المواطن الفلسطيني حمزة عوض مع احفاده

قد يكون غريب عليكم أن تسمعوا برجل رزق بـ 42 ابناً، نعم، هذا ما حدث في قطاع غزة المحاصر، مع أب فقد أشقاؤه في حالة نادرة في فلسطين كأكثر رجل لديه أحفاد وأبناء.


اقرأ أيضاً : بسبب انتشار كورونا.. الحكومة الفلسطينية تقرر وقف الاحتفالات بالضفة


المواطن الفلسطيني حمزة عوض، البالغ من العمر 67 عاماً يسكن في بيت حانون شمال قطاع غزة رزق بأبناءه من خمسة زوجات وطلق اثنتين منهن فيما استمر بحياته مع ثلاثة أخرين وما زالوا على ذمته ، وفق موقع "غزة الان".

وفقد عوض عدد من أشقاءه ولكنه عوض ذلك بإنجاء 42 ابناً وابنة أخرين وكذال رزق بما يقارب 350 حفيداً .

ويقول عوض في تصريحات لوسائل اعلام فلسطينية، إنه يفخر بما لديه من أبناء وبهذا العدد الكبير في الوقت الذي يتذمر أخرون من وجود أبنائهم حولهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها غزة . 


اقرأ أيضاً : إغلاق قرية فلسطينية بالكامل بسبب حفلة عريس ظهر بها كورونا


وأضاف : انه قادر على إسعاد نفسه وعائلته وقادر على تخطي جميع العقبات التي يتم مواجهتها في الحياة من أجل إنشاء جيل واعي من الشباب ولديه القدرة على بناء المجتمع والوطن . 

أما زوجاته، فتقول احداهن وهي في الثلاثينات من العمر بأن تعدد الزوجات لم تشعر به يوماً ما , وهو ما يظهر عدله مع جميع زوجاته ويعاملهم كزوجة وأخت وصديقة . 

وتابعت بأن العائلة بالرغم من أنها تبدو عائلة غريبة أو غير منسجمين مع بعضها البعض ولكن القيادة الرئيسية تعود إلى زوجي والتي تكون هي الأساس .


اقرأ أيضاً : وفاة زوجة الشهيد "أحمد ياسين" مؤسس حركة حماس


وعادة ما يجتمع المصري مع أبنائه وبناته وزوجاته وأحفاده جميعا لتناول طعام الغذاء الأسبوعي، ولكي يبقى على تواصل مباشر معهم وأن يكون أكثر قربا من أبنائه وأحفاده في الوقت ذاته.

أخبار ذات صلة