الطاعون يودي بحياة 47 شخصا في مدغشقر

عربي دولي
نشر: 2014-11-24 20:05 آخر تحديث: 2016-07-24 16:40
الطاعون يودي بحياة 47 شخصا في مدغشقر
الطاعون يودي بحياة 47 شخصا في مدغشقر
المصدر المصدر

رؤيا - الأناضول - أعلنت الحكومة الملغاشية مساء اليوم الإثنين عن وفاة 47 شخصا جراء مرض الطاعون وفقا لما ذكره "روجي كولو"، رئيس الحكومة الذي يتولى مهام وزارة الصحة أيضا.

وقال "كولو" خلال مؤتمر صحفي اليوم: "سجلنا 138 حالة طاعون مشتبها بها، ووفاة 47 شخصا".

وكانت وزراة الصحة العالمية قد قالت في بيان لها الجمعة الماضي إن مدغشقر سجلت "119 إصابة بالطاعون ووفاة 40 شخصا" وان أول حالة وفاة بهذه الموجة من الوباء في مدغشقر سجلت بتاريخ 31 أغسطس/آب الماضي.

وأشار الوزير إلى أن الحصيلة في ارتفاع مستمر مذكرا بان هذا الطاعون موسمي وهو ينتشر في البلاد في الفترة ما بين شهري أكتوبر/تشرين الثاني ومارس/آذار.

وتابع: "في السنوات الأخيرة، سجلنا سنويا ما بين 300 و 600 حالة مشبوهة وما بين 10 و 70 وفاة".

وأبدى "كولو تفاؤله بتحسن الأوضاع على الرغم من وصف وزارة الصحة العالمية للوضع في بيانها الجمعة الماضي، بأنه "معقد وأن هناك احتمال انتشار سريع للوباء (...) نظرا للكثافة السكانية ولضعف النظام الصحي في مدغشقر".

في المقابل، لم ينف "كولو" أن "الوضع مقلق مؤكدا على ان "السلطات الصحية مدعومة بشركائها تقوم بجهود في سبيل دعم استراتيجية مقاومة الوباء والسيطرة عليه".

من جهتها، أعلنت "إيفات سانيون"، ممثلة منظمة الصحة العالمية في مدغشقر، في نفس المؤتمر الصحفي، اليوم، عن قدوم خبير لدعم جهود السلطات الملغاشية خلال أيام.

أخبار ذات صلة