قرار بعدم فتح سوق رأس العين لحين استكمال الاجراءات

محليات
نشر: 2014-11-24 19:27 آخر تحديث: 2016-07-05 13:00
قرار بعدم فتح سوق رأس العين لحين استكمال الاجراءات
قرار بعدم فتح سوق رأس العين لحين استكمال الاجراءات
المصدر المصدر

رؤيا - علي الأعرج - اطلع أمين عمان عقل بلتاجي ومحافظ العاصمة خالد أبو زيد مساء اليوم على نتائح عمل اللجنة المشكلة برئاسة الحاكم الإداري الدكتور مالك خريسات لتحديد المستحقين للبسطات في سوق راس العين الشعبي من الطلبات المقدمة .


وتقرر خلال الإجتماع عدم فتح ابواب سوق رأس العين الشعبي أمام المواطنين وأصحاب البسطات لحين استكمال الإجراءات الفنية والتنظيمة التي تكفل نجاح السوق وتوفير بيئة مناسبة لعمل أصحاب البسطات وتقديم خدمة مميزة للمواطنين.


وشدد بلتاجي وابو زيد على اهمية الإسراع في سير الإجراءات لتحديد المستحقين ومباشرة العمل في السوق .


واكدا على أهمية  تطبيق الأسس والمعايير المتفق عليها لتحديد المستحقين بعدالة وشفافية وبما يحقق رضى الجميع .


واكد الدكتور خريسات خلال الايجاز الذي قدمه ان اللجنة تعمل بكل جد وعدالة وشفافية بما يحقق المصلحة العامة ولا يوقع الغبن على أحد .


وأشترطت اللجنة على صاحب البسطة أن لايكون موظفا حكوميا او يعمل في امانة عمان وأن يملك رقم وطني وأن لايكون من الوافدين الذي سيمنع عملهم في السوق ايضا وان يحصل على الموافقات الأمنية اللازمة وكذلك ان لايمنح اي شخص أكثر من بسطة أو يقوم بتأجيرها أو توكيل أحد بالعمل عليها .


وبين نائب مدير المدينة لشؤون المناطق المهندس باسم الطراونة خلال الإجتماع الذي حضره مدير مركز أمن المدينة والمعنيين من الأمانة أنه سيجري إجراء القرعة للمستحقين للحصول على البسطات وفق ارقامها لضمان عدالة التوزيع حال استكمال الإجراءات وكذلك توقيع عقد بين الأمانة وصاحب البسطة للتوثيق وضمان الإلتزام بالشروط وحمل باجات تعريفية بأسماء الباعة وارقام البسطات .


وكان سوق رأس العين الشعبي افتتح بشكل تجريبي الاسبوع ماقبل الماضي ايام الخميس والجمعة والسبت وشهد اقبالا كبيرا من المتسوقين.

أخبار ذات صلة