الصفدي: على المجتمع الدولي أن يقف بوجه الاحتلال

محليات
نشر: 2020-06-23 20:38 آخر تحديث: 2020-06-23 20:38
خلال اجتماع تقني مع الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأونروا ووزير التعاون الدولي السويدي
خلال اجتماع تقني مع الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأونروا ووزير التعاون الدولي السويدي

قال وزير الخارجية أيمن الصفدي إن قرار الاحتلال بضم غور الأردن يجب ألا يمر ويجب على المجتمع الدولي الوقوف بوجه الإحتلال وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأكد الصفدي خلال اجتماع تقني مع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس والمفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازريني ووزير التعاون الدولي السويدي بيتر اريكسون لمناقشة اوضع المالي للأونروا واللاجئين الفلسطينيين أن انعكاسات قرار الضم ستصل أمن وسلامة اللاجئين وعلى جميع فرص تحقيق السلام وعلى العلاقات الأردنية مع الاحتلال.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين المحاولات للحوثيين استهداف مناطق مدنية في السعودية


وأضاف الصفدي أن اجتماع للدول الأعضاء بالأمم المتحدة أكد رفض مخطط الضم، وضرورة استمرار دعم الأونروا لمتابعة تقديم خدماتها لحوالي خمسة ملايين لاجئ فلسطيني منهم مليونان ونصف المليون لاجئ تقريبا في الأردن.

الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس أكد أن دعم الأونروا لا ينعكس فقط على اللاجئين فقط بل على المنطقة بأكملها مشيرا إلى ضرورة استمرار تقديم الدعم لها.


اقرأ أيضاً : وزير النقل: خصم لمدة التعطل من الرسوم المستحقة لـ "هيئة تنظيم النقل" - فيديو


وأكد المفوض العام للأونروا فيليب لازريني عدم وجود نية لوقف أي من الخدمات التي تقدمها الأونروا.

من جانبه قال وزير التعاون الدلي السويدي بيتر إريكسون أن الأونروا تساعظ على تحقيق الإستقرار في المنطقة وهو ما أكده ثلاثة وخمسون وزير خارجية من دول العالم بالإضافة إلى رفضهم خطة ضم الأغوار التي يعتزم تنفيذها الإحتلال مطلع تموز المقبل.

أخبار ذات صلة