Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الخارجية ينقل تحيات جلالة الملك الى اخيه ملك البحرين | رؤيا الإخباري

وزير الخارجية ينقل تحيات جلالة الملك الى اخيه ملك البحرين

الأردن
نشر: 2014-11-24 17:56 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
وزير الخارجية ينقل تحيات جلالة الملك الى اخيه ملك البحرين
وزير الخارجية ينقل تحيات جلالة الملك الى اخيه ملك البحرين

رؤيا - نقل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اليوم الاثنين، تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني واطيب امنياته الى اخيه جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين والشعب البحريني الشقيق متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار.


جاء ذلك خلال استقبال جلاله الملك حمد بن عيسى ال خليفة لوزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده في المنامة اليوم.


ونقل جوده تهاني جلالة الملك عبدالله الثاني لاخيه جلالة الملك حمد بن عيسى وحكومة وشعب مملكة البحرين الشقيقة بالنجاح الكبير للانتخابات النيابية والبلدية والتي تعكس أهمية مسيرة الاصلاح والتحديث التي يقودها جلالته.


وحمل جلالة ملك البحرين، وزير الخارجية تحياته الحارة لجلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الاردني، مشيرا الى الاخوة والعلاقات المميزة التي تربطه بجلالة الملك والعلاقات التاريخية بين المملكتين والشعبين الشقيقين، والتي انعكست ايجابا في كافة الميادين.


وجرى خلال استقبال ملك البحرين لوزير الخارجية، استعراض لآخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.


وثمن جلالة الملك حمد بن عيسى مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني مؤكدا التوافق التام بين الاردن والبحرين ازاء هذه التحديات وسبل مواجهتها.


من جانبه أكد وزير الخارجية موقف الاردن الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على مركزية القضية الفلسطينية وضرورة الوصول الى تطبيق حل الدولتين الذي تقوم بموجبه الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة ذات السيادة الكاملة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية وفقا للشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.


كما أكد موقف جلالته والأردن ازاء التطرّف والارهاب وضرورة مكافحتهما من منطلق ان هذه المعركة هي معركتنا بشكل أساسي ومعركة الاسلام المعتدل ضد التطرّف وضد كل من يحاول ان يشوه صورة الدين الحنيف ومن يدعمهم.


وعلى صعيد متصل، استقبل رئيس وزراء البحرين سمو الامير خليفة بن سلمان آل خليفة، وزير الخارجية الذي قدم لسموه التهاني باسم جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء عبدالله النسور والحكومة الاردنية، بالشفاء من الوعكة الصحية التي ألمت به والعودة الميمونة الى بلاده سالما معافى، سائلا المولى العلي القدير ان يديم على سموه موفور الصحة والعافية.


كما استقبل ولي عهد البحرين سمو الامير سلمان بن حمد ال خَلِيفَة، وزير الخارجية الذي نقل لسموه تحيات سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.


وجرى في اللقاء بحث العلاقات المميزة بين البلدين الشقيقين وآخر المستجدات في المنطقة.


واجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين مباحثات مكثفة في مبنى وزارة الخارجية البحرينية مع نظيره البحريني الشيخ خالد بن احمد ال خليفة تم خلالها التأكيد على عمق العلاقات الثنائية، ومتانة الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين، والحرص على الارتقاء والبناء عليها في مختلف المجالات تحقيقا للمصالح المشتركة.


واكد جودة حرص الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على تطوير التعاون المشترك خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.


وأكد الطرفان ضرورة انعقاد اجتماعات اللجنة المشتركة العليا في اقرب فرصة ممكنة.


كما تم خلال المباحثات استعراض التطورات التي تشهدها المنطقة، بما فيها تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية والقدس الشرقية واهمية العودة الى المفاوضات المباشرة للوصول الى الأهداف المنشودة ونيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة.


كما تَم بحث الأوضاع المأساوية المستمرة في سوريا، واهمية التوصل الى حل سياسي يضمن وقف العنف والقتل والدمار وعودة الأمن والاستقرار للشعب السوري مشيرين في هذا الإطار الى العبء الكبير الذّي يتحمله الاردن في استضافة اللاجئين السوريين حَيْث قدم جوده الشكر لمملكة البحرين على الدعم الذي قدمته وتقدمه للأردن في هذا المجال.


وكان القادة في مملكة البحرين وعلى كافة المستويات، قد أشادوا بمكانة جلالة الملك عبدالله الثاني والمملكة الاردنية الهاشمية في العالم، مؤكدين تقديرهم الكبير لجلالة الملك وللأردن والعلاقة الاخوية المميزة التي تربط القيادتين والبلدَين والشعبين الشقيقين.

أخبار ذات صلة

newsletter