مقتل جنديين من قوات "الإيساف" في تفجير بأفغانستان

عربي دولي
نشر: 2014-11-24 16:24 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
مقتل جنديين من قوات "الإيساف" في تفجير بأفغانستان
مقتل جنديين من قوات "الإيساف" في تفجير بأفغانستان
المصدر المصدر

رؤيا- الاناضول- لقي جنديان من قوات المساعدة الدولية لإرساء الأمن (إيساف) في أفغانستان، اليوم الاثنين، مصرعهما، في تفجير وقع شرقي البلاد.

وأفاد بيان صادر عن الإيساف؛ أن تفجيرًا وقع في شرقي أفغانستان، دون أن يورد معلومات حول هوية الجنديين المقتولَين؛ أو المنطقة التي حدث فيها التفجير.

وذكرالمتحدث باسم شرطة كابول "حشمة الله ستانيكزاي"، أن مدنيا جُرح جراء تفجير استهدف قافلة لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في كابول.

وفي سياق آخر، قال المسؤول العسكري في الجيش الأفغاني، "دادان لوانغ"، في تصريح له، إن الجيش نفذ عمليات عسكرية ضد عناصر حركة طالبان، في منطقتي "هوغياناي " و"شرزاد"، في ولاية "نانغارهار" شرقي أفغانستان، أسفرت عن مقتل 35 مسلح و4 جنود، في حين جرح 42 مسلحا و11 جنديا.

وأضاف لوانغ أن العمليات التي بدأت قبل أسبوع وانتهت اليوم؛ أدت إلى طرد عناصر الحركة من المنطقتين المذكورتين، وأسفرت عن القبض على 32 منهم، وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وذكر "لطف الله زرياب"، وهو ضابط في شرطة "نانغارهار"، أن قوات الأمن دمرت معامل لصناعة المخدرات، فضلا عن إتلاف مئات الهكتارات من الأراضي المزروعة بالأفيون، وقال: " قبضنا على عدد كبير من الأشخاص الذين يعملون بتجارة المخدرات في كلتا المنطقتين ".

أخبار ذات صلة