ما حقيقة فتح المطار وعودة حركة السفر لطبيعتها من وإلى الأردن ؟

اقتصاد
نشر: 2020-06-22 16:04 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

فيما تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن إعادة فتح حركة الطيران للمسافرين من وإلى الأردن، نفى مصدر مسؤول بمطار الملكة علياء صحة ذلك اليوم الإثنين.

وتداول الناشطون أنباء عن إمكانية الحجز والسفر لعدة وجهات في العالم من ضمنها الولايات المتحدة.


اقرأ أيضاً : العضايلة يستبعد فرض "حظر شامل" في حال حدوث موجة ثانية من كورونا في الأردن


وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف، عن هويته إنه لا صحة لما يتم تداوله، مشيرا إلى أن الرحلات التي يتم تسجيلها بشكل يومي من عمان لوجهات أخرى تأتي ضمن مراحل إعادة الأردنيين في الخارج الراغبين بالعودة بعدما تقطعت بهم السبل بسبب تداعيات جائحة كورونا.

ولا تزال المنصة الإلكترونية التي وظفتها خلية الأزمة فعالية لمن يرغب بالعودة.

وعلى الرغم من عدم وجود قرار بإعادة حركة النقل الجوي في المملكة، باستثناء الطيران الداخلي "عمان العقبة"، إلا أن المصدر أكد لرؤيا، أن الأردن لا يمنع من يرغب بالسفر للخارج عبر الطائرة المعدة للذهاب للدول التي يتم جلب الأردنيين منها.

ويشترط في هذه الحالة، أن تكون بناء على تعليمات الدول المستقبلة لمن يرغب بالسفر، وضمن شروط محددة ومطلوبة.

يشار إلى أن مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، قال في تصريحات سابقة، إنه بإمكان الأردنيين الراغبين بالسفر إلى خارج الأردن العودة إلى مكان اقامتهم خارج المملكة عبر الطائرات المغادرة لاحضار الطلبة الاردنيين.

وأضاف أن الرحلات المتوجهة لجلب الطلبة الأردنيين من الخارج ستكون متاحة للأردنيين للسفر عبرها، وهو ما يخفض من سعر التذكرة على الطالب القادم.

وبين أن مغادرة الأردنيين الراغبين بالمغادرة أمر لم يكن عليه قيود منذ بداية الأزمة.

وفي آخر تصريحات رسمية للحكومة فيما يخص المطار وعودة النقل الجوي، قال رئيس الوزراء عمر الرزاز يوم الأحد "حذرنا من الاستعجال في فتحها يكمن في المحافظة على وضعنا الوبائي المطمئن “مرحلة معتدل الخطورة”.

وأكد الرزاز أهمية الحذر من الانفتاح على جميع الدول، مشيرا إلى أن بعض الدول، التي فتحت مطاراتها تشهد مستوى وبائيا خطرا، مجددا التأكيد على استثمار ما وصلت إليه المملكة من مستوى صحي خصوصا عند فتح مطاراتنا أمام دول مشابهة لوضعنا الوبائي.

وأشار إلى أن الأردن سيكون من كبار المستفيدين من عودة الحركة للمطارات، لافتا إلى أنه اطلع على تقارير من وزارتي السياحة والنقل حول موعد فتح المطارات وكيفية التعامل معها، وذلك من خلال حملات إعلامية موجهة في هذا الموضوع.

أخبار ذات صلة