راصد: الحكومة لم تلتزم بأوامر الدفاع.. فهي عينت 12 شخصا في مناصب قيادة - فيديو

محليات
نشر: 2020-06-21 21:06 آخر تحديث: 2020-06-21 21:14
من الفيديو
من الفيديو

قال مدير مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني الدكتور عامر بني عامر إن المركز أصدر تقييما لأداء الحكومة، خاصة في ما يتعلق بقرارات الدفاع.


اقرأ أيضاً : راصد: 379 رحلة سفر نفذها 49 وزيراً خلال عامين 29% منها غير معلنة وجهتها


وأضاف في حديثه لنبض البلد أن التقرير تناول أيضا مدى التزام الحكومة بأوامر الدفاع، فهي على سبيل المثال عطلت التعيينات، وفي ذات الوقت عينت 12 شخصا في مواقع قيادة، متسائلا هل كانت هذه التعيينات ضرورية، علما أن كلف تعيين 12 موقع قيادة، واغلبها لم يكن ضروريا.

وتابع قوله:"  أن مجلس الوزراء أصدر قرارات بتعيين 65 شخصاً في مناصب قيادية عليا خلال عامين 86% منهم ذكوراً و14% إناث، كان من ضمن هذه التعيينات 12 تعييناً صدروا في ظل العمل بقانون الدفاع".

كما ان الحكومة لم تكشف عن كامل المبالغ التي حصلت عليها من التبرعات، ولم تخبرنا في آليات الصرف، ولم نعلم أين مصيرها.

ولفت إلى أن جائحة كورونا أطالت من عمر الكورونا وعمر مجلس النواب، معتبرا أن الحكومة أحسنت الأداء في ادارة ملف كورونا.

من جهته قال النائب نبيل غيشان أن وزير الدولة سامي الداود عقد مؤتمرا في 18/4 الماضي أن التوفير في الحكومة وصل 360 مليون وهذا حتى 31/12 وهذا بعض وقف الزيادة على الرواتب، بالاضافة لـ 25 مليون بعد وقف قرارات التعيينات، متسائلا أين ذهبت هذه الأموال وكيف تم صرفها. 

وأشار إلى أن أخطر قرارات الدفاع هي التي تمس جيوب الأردنيين، فقرار الدفاع 6 الذي أنزل الرواتب 30% و اقتطاع 30% من  رواتب الموظفين، وهنا وقع ضرر على المواطن فحين يتم وقف التعيينات سينعكس هذا فورا على القطاع الخاص.

أخبار ذات صلة

newsletter