مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الصورة أرشيفية

موجة كورونا الثانية تعبر كيان الاحتلال ولا توجه للإغلاق العام

موجة كورونا الثانية تعبر كيان الاحتلال ولا توجه للإغلاق العام

نشر :  
منذ 4 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 4 سنوات|

قال البروفيسور سيغال صادقي، رئيس الصحة العامة في وزارة الصحة لدى حكومة الاحتلال، إن "الموجة الثانية من فيروس كورونا بدأت "وأوضح أنه "لا نريد العودة إلى الإغلاق لكن من الواضح أنه مع الافتتاح الخاطئ ، ستكون هناك عدوى وسيناريوهات بدون أعراض ممكنة".


اقرأ أيضاً : العثور على جثة جندي من جيش الاحتلال بعد فقدانه قبل يومين


وأمرت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال، المستشفيات الأحد بإعادة فتح اقسام كورونا إثر تصاعد الفيروس في الأسابيع الأخيرة.

وتنص الرسالة على وجوب فتح جناح واحد وفقًا لعدد المرضى أو الذين دخلوا المستشفى. 

وتزامنت هذه التعليمات مع صدور تقرير عن شعبة الاستخبارات العسكرية "أمان"، وحذر من خلاله من ارتفاع مخاطر الإصابة بفيروس كورونا في الأماكن المغلقة، وأوصى بفرض تقييدات على الاحتفالات والتجمهر في القاعات المغلقة، مع تشجيع إقامة الاحتفالات في الأماكن المفتوحة.

ويأتي هذا التقرير للجيش بعد تقرير نسب إليه، ونشر أمس السبت، وحذر من خلاله من دخول الكيان إلى موجة ثانية من فيروس كورونا، وذلك وفقا لما ورد في تقرير لـ"مركز المعلومات والمعرفة الوطني للحرب على كورونا".

في الأسابيع الأخيرة ، أغلقت المستشفيات أجنحة الكورونا المخصصة بسبب انخفاض عدد المرضى الجدد ، ولكن في الآونة الأخيرة حدثت زيادة جديدة في عدد المرضى.

وبحسب بيانات وزارة الصحة التي صدرت الليلة الماضية ، تم تشخيص 294 مريضا جديدا أمس ، وعدد المرضى النشطين 4669 مريضا. تم إدخال 192 من المرضى إلى المستشفى - بزيادة قدرها 31 عن يوم الجمعة. عدد المرضى الخطرين 40.