الشؤون الفلسطينية: الأردن يقف إلى جانب أشقائهم حتى تقرير المصير

فلسطين
نشر: 2020-06-20 19:26 آخر تحديث: 2020-06-20 19:26
ارشيفية
ارشيفية

قال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان إن الأردن يواصل دعم أبناء فلسطين على مختلف المستويات لحين نيل حقهم في تقرير مصيرهم وإقامة دولتهم المستقلة ذات السيادة.

 

وأكد خرفان، رفض الأردن عملية الضم التي يخطط لها الاحتلال إلى تنفيذها لما لها من تأثيرات خطيرة ومباشرة على العملية التعليمية والتربوية.


اقرأ أيضاً : بالتنسيق مع الأردن.. فلسطين تعلن إجلاء رعاياها العالقين في تركيا نهاية الشهر الجاري


ودان مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين التابع لمجلس جامعة الدول العربية، مخططات حكومة الاحتلال الإسرائيلية العنصرية ضد الشعب الفلسطيني في المناطق المصنفة (ج)، وخطورة تنفيذ قرار الاحتلال بضم الأغوار وأجزاء من مناطق الضفة الغربية المصنفة (ج) تحت سيادة الاحتلال على عملية السلام واستقرار المنطقة، وتأثيرها المباشر والخطير على العملية التعليمية والتربوية.

وحذرت الوفود المشاركة وفقا للبيان، من عملية الضم للأراضي الفلسطينية ونتائجها الخطيرة على العملية التعليمية وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني، مشددين على ضرورة دعم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية لمواجهة مخاطر الاحتلال القادمة وما رتبته جائحة كورونا من أعباء إضافية على العملية التعليمية.


اقرأ أيضاً : وسم "#فلسطين_كلها_لنا" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في ظل تهديدات الضم


وأشار البيان إلى أن المؤتمر شارك به ممثلون من الأردن، ومصر وفلسطين، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة.

أخبار ذات صلة

newsletter