Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جي بي مورغان: "احتمال ارتفاع سعر برميل النفط لـ190 دولار" | رؤيا الإخباري

جي بي مورغان: "احتمال ارتفاع سعر برميل النفط لـ190 دولار"

اقتصاد
نشر: 2020-06-20 14:28 آخر تحديث: 2023-06-18 13:08
تعبيرية
تعبيرية

جدد بنك جي بي مورغان، توقعاته حول احتمال حدوث "دورة تصاعدية قوية" ستدفع بسعر برميل النفط ليقفز متخطيا حاجز الـ190 دولارا للبرميل العام 2025.


اقرأ أيضاً : الدولار يرتفع واليورو مستقر



وقالت جي بي مورغان في تقريرها المنشور في الـ12 من حزيران الجاري إن حالة الإشباع في أسواق النفط ستتحول إلى حالة "عجز في العرض الأساسي" بدءا من العام 2022، والسيناريو الأكثر ترجيحا هو ارتفاع سعر برميل خام برينت إلى 60 دولار لتحفيز الإنتاج العالمي، ملقية الضوء على أن الدول المنتجة خفضت انتاجاها للتعامل مع الوفرة في الأسواق ولكن الآن المؤشر يذهب بالجهة المعاكسة بعد الجهود المبذولة لتحفيز الصناعات النفطية.

هذا التوقع أعلنت عنه الشركة في اذار الماضي ولكنها اليوم وبعد ما أصاب قطاع النفط العالمي من خسائر إثر تداعيات فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد-19" جددت تنبؤاتها بأن "دورة تصاعدية قوية" تلوح في الأفق.

رئيس بحوث النفط والغاز في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط في جي بي مورغانكريستيان مالك بيزنس، ر قال في تصريحات صحفية: "الواقع أن فرص صعود أسعار النفط إلى 100 دولار في هذا الوقت أكبر مما كانت عليه قبل 3 أشهر (انتشار فيروس كورونا)".

وأضاف مالك بيزنس أن توقعات جي بي مورغان السابقة بوصول سعر برميل النفط إلى 190 دولارا لا تزال قائمة، بل أن احتمال حدوث ذلك بات أكثر ترجيحا الآن.

ويذكر أن أسعار خام برنت وصلت لأدنى مستويات في عقدين من الزمن بوصول سعر البرميل إلى 15.98 دولارا في نيسان الماضي، في حين هوت أسعار الخام الأمريكي لدون حاجز الصفر ووصلت إلى نحو -40 دولارا للبرميل، وذلك لأول مرة في تاريخها.


اقرأ أيضاً : البنك الدولي: الأزمة السورية أدت الى تراجع نمو الاقتصاد في الأردن


أخبار ذات صلة

newsletter