هل لقاح كورونا أصبح قريبا فعليا؟

هنا وهناك
نشر: 2020-06-19 10:08 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
تعبيرية
تعبيرية

أصبحت بريطانيا في مراحل متقدمة من تجربة لقاح فيروس كورونا بحسب مأ أعلنت الجهات المسؤولة عن هذا الموضوع، ووعد مختبر "أسترازينكا" البريطاني بلقاح سيصبح متاحا للعالم مطلع تشرين الأول المقبل على حد ابعد، وفق كا ذكرت مونت كارلو الدولية.


اقرأ أيضاً : منظمة الصحة العالمية تكشف موعد انتاج لقاح ضد كورونا


المدير العام التنفيذي لجامعة اوكسفورد باسكال سوريو قال ان هناك اتفاقا يؤكد أنّ مئات الملايين من الأوروبيين سيستفيدون من اللقاح الذي سينتج عن جامعة أوكسفورد بعد الموافقة عليه ، وقال : نحن نأمل أن يكون متاحا اللقاح بأسرع ما يمكن وبشكل عاجل".

وحيّت منظمة الصحة العالمية التجربة البريطانية بالعلاج بدواء "الديكساميتازون"، معتبرة أنّ التجارب الطبية الأخيرة التي أجريت على المرضى أثبتت نجاحا كيرا، ووصفت ذلك ب"الاختراق العلمي". ونشير الى أنّ هذا الدواء ليس جديدا انما يعالج مرض الربو منذ عام 1960.

"سانوفي" متفائلة

بالموازاة، تعمل شركة "سانوفي" الفرنسية للأدوية التي تعد الشركة الخامسة عالميا  على لقاحين  لكورونا ، وفي هذا الاطار وضعت فرنسا 200 مليون يورو للأبحاث الخاصة بفيروس كورونا ، وقال المدير العام التنفيذي لشركة سانوفي بول هادسون إنّ هناك احتمالا قويا لنجاح تجربة اللقاح وفاعليته... والذي وضعت له الشركة ميزانية ب610 مليون يورو لأبحاث وتجارب اللقاح إضافة الى بناء معمل جديد للقاحات في فرنسا.

أخبار ذات صلة

newsletter