الصحة: مستشفى الطوارئ الجديد في البشير سيستوعب الزيادة الكبيرة في أعداد المراجعين

محليات
نشر: 2020-06-18 19:25 آخر تحديث: 2020-06-18 19:25
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أهمية مستشفى الإسعاف والطوارئ الجديد الذي يجري انشاؤه في مستشفى البشير لاستيعاب الزيادة الكبيرة في اعداد المراجعين وياتي في اطار جهود الوزارة لإحداث مزيد من التنظيم في البنية الهيكلية الهندسية لخدمات الاسعاف والطوارئ، بما يسهل تقديم الخدمة وفق احدث المعايير العالمية الفضلى التي تنعكس ايجابا على الكوادر والمراجعين على حد سواء.

وبين الدكتور جابر خلال تفقده الخميس، سير العمل في المشروع ان المستشفى الجديد يتسع الى 150 سريرا ويضم غرف للعناية الحثيثة، وسيستقبل المراجعين في جميع الاختصاصات الطبية كالعظام والباطني والجراحة والاطفال، مبينا ان نسبة الانجاز في المشروع وصلت الى 99 بالمئة.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة :حجز مليون جرعة من مطعوم الكورونا حال تصنيعه


واطلع الدكتور جابر على مستوى الانجاز في مبنى الباطني القديم في مستشفى البشير، الذي سيخصص بعد صيانته الى قسم متخصص للعناية الحثيثة وبسعة 68 سريرا، بعد تجهيزه باحدث الاجهزة الطبية المتخصصة.

وشملت زيارة وزير الصحة لمستشفى البشير ايضا، مستشفى الجراحة القديم الذي يخضع للصيانة والتأهيل والحديث، وتحويله الى مستشفى للجراحة المتخصصة، تضم وحدة قسطرة قلبية، واخرى لجراحة الاوعية الدموية والشرايين وجراحة الصدر، بالإضافة الى 3 غرف عمليات وغرف عناية حثيثة حديثة بسعة 78 سريرا.

وتوقع وزير الصحة الانتهاء من صيانة المستشفيين الباطني القديم والجراحة القديم والعمل بهما خلال خمسة أشهر المقبلة.

ويشكل مشروع مبنى مستشفى الطوارئ الجديد، بحسب وزارة الصحة، نقلة نوعية في بنائه الهندسي المتطور والمداخل الخاصة بالمرضى وسيارات الاسعاف، حيث تم تزويده بمهبط للطائرات العمودية.

أخبار ذات صلة