Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إجمالي إصابات كورونا في الأردن يتجاوز الألف بعد تسجيل 14 حالة الخميس | رؤيا الإخباري

إجمالي إصابات كورونا في الأردن يتجاوز الألف بعد تسجيل 14 حالة الخميس

الأردن
نشر: 2020-06-18 18:22 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
تعبيرية
تعبيرية

أعلنت الحكومة الخميس، عن تسجيل (14) إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، واحدة منها محليّة فقط.

وتوزعت الاصابات على النحو الآتي: حالة واحدة مخالطة لأحد المصابين في لواء الرمثا، و(11) حالة لأردنيين قادمين من الخارج، يقيمون في فنادق الحجر (2 من السعوديّة، و2 من مصر، و1 من الكويت، و4 من السودان، و2 من الإمارات)، حالتان لسائقي شاحنات قادمَين عبر حدود العمري، أحدهما أردني، والآخر من جنسيّة أجنبيّة تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.

- وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (1001) حالة.

▪︎سُجِّلت أيضاً (4) حالات شفاء لهذا اليوم، (3) منها في مستشفى الأمير حمزة، وواحدة في مستشفى الملكة علياء.

▪︎تمّ إجراء (8230) فحصاً مخبريّاً اليوم، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (310732) فحصاً.

إجراءات أخرى:

▪︎تدعو وزارة الصحّة المواطنين الراغبين بطلب مواعيد للمراجعة في المستشفيات والمراكز الصحيّة الحكوميّة الدخول عبر المنصّة الإلكترونيّة (www.emed.hakeem.jo)، التي تمّ إطلاقها ضمن البرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحّي (حكيم).

▪︎كما تدعو وزارة الصحّة المواطنين الذين وصلتهم تنبيهات عبر تطبيق (أمان) بسبب مخالطتهم لأشخاص مصابين، التوجّه فوراً للمراكز الطبيّة المختصّة للكشف عن حالتهم الصحيّة.

▪︎ما زالت إجراءات عودة الأردنيين من المملكة العربيّة السعوديّة (برّاً) مستمرّة، وقد بلغ عدد العائدين حتى صباح اليوم الخميس (350) أردنيّاً وأردنيّة، وتستمرّ خليّة الأزمة بالتنسيق مع السفارة الأردنيّة في الرياض لتفويج الأردنيين الراغبين بالعودة عبر حدود العمري بشكل شبه يوميّ.

▪︎تبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 21/6/2020 عودة الأردنيين الذين تقطّعت بهم السبل من دولة فلسطين الشقيقة، ومن كيان الاحتلال؛ وتجري التحضيرات اللازمة في خليّة الأزمة بهذا الصدد.

أخبار ذات صلة

newsletter