Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التعليم العالي: كافة معاملات الوزارة ستكون متاحة الكترونياً العام المقبل | رؤيا الإخباري

التعليم العالي: كافة معاملات الوزارة ستكون متاحة الكترونياً العام المقبل

الأردن
نشر: 2020-06-18 16:40 آخر تحديث: 2023-06-18 12:42
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،انها ستقدم كافة خدماتها الكترونيا مع بداية العام القادم، بعد ان استكملت 95 بالمئة من عمليات التحول الالكتروني وحوسبة انظمتها، بما يضمن تحسين الخدمات، وتوفير الوقت والجهد والمال.


اقرأ أيضاً : قرار هام من مجلس التعليم العالي بخصوص طلبة السنة السادسة في تخصص دكتور الصيدلة


واوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق في بيان صحفي، الخميس، إن الوزارة استبقت أزمة كورونا بخطة حوسبة كاملة، بحيث لم يتأثر متلقو الخدمة خلال تعليق الدوام الحكومي في المؤسسات والوزارات الحكومية الرسمية نتيجة لأزمة فايروس الكورونا، فقد كان بإمكانهم الوصول إلى جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة إلكترونيا، باستثناء خدمة تصديق الوثائق، والتي تم إطلاق برمجية خاصة لتنظيمها من خلال حجز موعد مسبق، وتوزيع الدور على مدار ساعات العمل الرسمي.

ولفت إلى أن هذه الخطوة تاتي تنفيذا للتوجيهات الملكية بالاسراع في تنفيذ خطط وبرامج الحكومة الإلكترونية، حيث قامت الوزارة برفع جاهزيتها الالكترونية المتعلقة بالبنى التحتية والتجهيزات والبرمجيات والأنظمة الإلكترونية وأنظمة الحماية لها.

وذكر مدير تكنولوجيا المعلومات والتحول الإلكتروني في الوزارة الدكتور نوح الهنداوي، ان مجموع الأنظمة والبوابات الإلكترونية التي تم حوسبتها بلغ (67)، منها (38) نظام وبوابة إلكترونية تمس متلقي الخدمة بشكل مباشر سواء أفراد أو شركاء.

وأكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب، أن القبول الموحد في الجامعات الأردنية الحكومية للعام الجامعي القادم ( 2020 / 2021 ) لمرحلتي البكالوريوس والتجسير سيكون خدمة حكومية إلكترونية محوسبة بالكامل.

أخبار ذات صلة

newsletter